الأم الحنون مستعجلة في لبنان

الأم الحنون مستعجلة في لبنان

لسان حال ماكرون: إمّا أن تضعوا في الوزارات من يبيعنا البلد ويحقّق طموحات شركاتنا، وإما نشتمكم وتتبدّى فصاحتنا في مكافحة الفساد وفي عشق الشعب اللبناني؛ عشق لا نصيب فيه لأصحاب السترات الصفر من الفرنسيين.

الإمارات والبحرين.. الترانسفير ويهودية الدولة؟

الإمارات والبحرين.. الترانسفير ويهودية الدولة؟

تؤشر المعلومات إلى حلّ عبقري تتضمنه صفقة القرن، وهو أن تعمل الإمارات على التضييق على العمالة العربية واستبدالها تدريجياً بعمالة من فلسطينيي أراضي الـ 48، بحيث يتم إفراغ "إسرائيل" منهم، فتتحقق يهودية الدولة.

الأميركيون والطموحات الفرنسية المحبطة

الأميركيون والطموحات الفرنسية المحبطة

هل تذكّرنا مبادرة إيمانويل ماكرون في العام 2020 بمحاولات نيكولا ساركوزي في العام 2008؟ وهل ستؤول الأولى إلى ما آلت إليه سابقتها؟

الإمارات اللبنانية غير المتحدة تعود إلى الانتداب

الإمارات اللبنانية غير المتحدة تعود إلى الانتداب

لو كانت لنا دولة، لا إمارات طائفية منخورة بالفساد لكانت لنا فرصة ممتازة للعب على التوازنات والاختلالات، كما تفعل جميع الدول الحية، ولنفذنا من تلك الكوة إلى تحقيق مصالحنا.

شكل الاتفاق الإماراتي – الإسرائيلي، منعطفاً جديداً تمثّل في الانقلاب على تفصيل مهم هو مبدأ "التطبيع قبل التوقيع"

التطبيع تخلٍّ قبل التوقيع

هل نبالغ إذا قلنا إن بإمكاننا نحن الشعوب أن نحدد مصير كل المشاريع عبر مقاومة التطبيع ليس فقط مع "إسرائيل" بل ومع عملائها من العرب؟

من سليم الحصّ إلى حسان دياب

من سليم الحصّ إلى حسان دياب

دياب يشبه الحص في أنَّ سيرته الذاتية لم تتضمَّن بنداً يتعلَّق بفضائح الجنات الضريبية ولا بسرقة شواطئ البحر ولا بفضائح "ويكيليكس" ولا بسرقة الإسمنت والكهرباء والاتصالات.

لودريان: ليبانومونيا (Lebanomonia) بعد الإيجيبتومونيا (Egyptomonia)
مسيحيّو الشمال السوري تعرّضوا مرة جديدة للتهجير على أيدي العصابات الإرهابية التي تشكلت لتدمير سوريا وبتمويل من دول الخليج

للأسف سيدنا صاحب الغبطة

هل نسيتم سيدنا، أنه لولا حزب الله لكان هؤلاء الإرهابيون جميعاً في زحلة ومن ثم في بيروت، وربما كان البغدادي يصلّي في بكركي، ولكانت شقيقاتي وبناتي في عداد سبايا الأيزيديات؟

دراسة فرنسية: الحصار لا يحقّق أهدافه طالما أن هناك اقتصاداً شبه مؤمّم مدعوماً ومُنتجاً

الحصار والعقوبات ودروس المواجهة؟

لا شك أن الحصار يخنق، لكنه بحسب دراسة فرنسية لا يحقّق أهدافه طالما أن هناك اقتصاداً شبه مؤمّم مدعوماً ومُنتجاً، وطالما أن هناك حنكة سياسية تدير اللعبة على مستوى محور موحّد في المواجهة والمصير.    

المزيد