استقطاب كيانات الخليج للقوى العاملة الفلسطينية يندرج ضمن الهندسة السكانية لإبعادهم عن حدود دول المواجهة مع "إسرائيل"

الهندسة السكّانية للخليج: التّفكيك والتّجنيس

الإمارات والسعودية ستعبثان بالهندسة السكانيّة لعرب 48، في محاولة لدفع الخبراء والتقنيين منهم إلى العمل فيها، الأمر الذي يُعتبر مطلباً إسرائيليّاً.

الهندسة السكّانيّة لبلاد الشام والعراق: من السفر برلك إلى مأساة سوريا (2-2)

الهندسة السكّانيّة لبلاد الشام والعراق: من السفر برلك إلى مأساة سوريا (2-2)

اعتبر بريجنسكي اللاجئين موضوعاً للتأجيج في الصراعات الدوليّة، وقال إن أميركا هي التي تُوزِع الصراعات وتديرها ولن تحلّها.

تحليل لتهجير ملايين العرب بالعنف من بلاد الشام والعراق في القرن الأخير.

الهندسة السكّانيّة لبلاد الشام والعراق: من السفر برلك إلى مأساة سوريا

تحليل حول تهجير ملايين العرب بالعنف من بلاد الشام والعراق في القرن الأخير، منذ السفر برلك خلال العامين 1914- 1915، إلى ما يجري في سوريا منذ العام 1911، إلى يومنا الراهن (2020)، بالاعتماد على مدخل الهندسة السكّانيّة.

الرابي مارتن بوبر يصبح معلمًا للنازية عندما يتطرّق إلى العنف الذي مارسته الحركة الصهيونية ضدّ العرب في فلسطين

اليهودية النازية في إسرائيل تتباهى بهتلر

بالدين تعود "إسرائيل" إلى المربع الأول، ويؤكّد ذلك سنّ برلمانها قانون القومية الذي يؤكّد على الحقوق الماهوية لليهود في المنطقة الممتدة من شواطئ المتوسّط الشرقي إلى تخوم شبه جزيرة العرب- بالمقابل: إن وجود الجوييم العرب في هذه المنطقة بات غير مضمون نتيجة لقانون القومية ونازيّة المذكوريّن أعلاه.

وافق حزب الليكود على تثبيت 1300 كاميرا في صناديق تصويت العرب لمنعهم من "التزوير"

كاميرات الليكود، فاشية قانون القومية اليهودية

إن ما حدث هو عبارة عن زلزال سياسي تم بفعل فائض التناقضات داخل الدولة والسلطة السياسية الحاكمة في إسرائيل وجهازها القضائي؛ دولة كولونيالية- أصولية تعمل جاهدة على تجريد العرب أصحاب البلاد والأرض والتاريخ والشرعية من كافة مصادر ثرواتهم.

تعمل إسرائيل والصهيونية على استغلال الدين وجعله مركباً من العلاقات الدولية

قراءة في عقيدة القومية اليهودية

عندما قرأت المقال الذي نحن بصدده: الهدف: سبعة مليارات من المؤمنين، اكتشفت كما في كل مرّة أقرأ أو أكتب فيها عن اليهودية إنها لا تزال تقّسِّم الإنسانية إلى مرتبتين: اليهود "أبناء النور" والجوييم "أبناء الظلام". واكتشفت أيضاً أن الذي يرعى هذا التقسيم العِرقي في عصرنا الحديث هو حكومة إسرائيل والحركة الصهيونية، التي افتتحت عصر الأصوليات وأخطرها في القرن العشرين.

نؤكّد على أن اليهود حوّلوا قضية تجفيف "مناطق الغرق" (تجفيف المستنقعات) إلى شيمة مركزية في سرديّتهم لاستعمار فلسطين التي تبيّن أنها خطأ وكذب

كيف تستخدم إسرائيل الأحراج وسيلة أمنية؟

أوكلت "إسرائيل" لشرطتها وحرس حدودها من سنة 1950 إلى سنة 1976 ومن ذلك التاريخ حتى يومنا هذا إلى "الدوريات الخضراء" (دوريات الدمار) مهمة تنفيذ هذا القانون. ونتيجة له قضت "إسرائيل" على مصدر هام من مصادر دخل ما تبقّى من عرب في فلسطين ألا وهو القضاء على المعزة السوداء. كما أن الكثير من الغنّامة (أصحاب الأغنام ورُعاتها) الذين رفضوا الامتثال لهذا القانون تمت مقاضاتهم ومصادرة قطعانهم.

صلاة ليهود في بيروت

عن هجرة يهود لبنان إلى فلسطين واختراق وعينا

تعتمد تقنيات اختراق الوعي وتدميره على إخفاء المعلومات المُحيطة بالأحداث و/أو تزويرها و/أو تشويهها. في كتابها وادي أبو جميل: قصص عن يهود بيروت، الصادر عن دار النهار عام 2010 (ص 14- 15)، تقول الكاتبة ندى عبد الصمد: "غالبية القصص في هذا الكتاب تتوقّف عند الرحيل، من دون أن تكمل لتروي ما حلّ بهؤلاء منذ لحظة رحيلهم". أي أن الكاتبة تتعمّد سلفاً وضعنا في هذه الحلقة المليئة بالثغرات والنواقص والمواقف السياسية المُكثّفة. بكلمات أخرى تقول الكاتبة: إن أوضاع يهود لبنان (واليهود العرب عامة) قبل النكبة ودورهم في المشروع الصهيوني يجب ألا يهم أحداً بالمرّة.

النقب .. فصل مصر عن بلاد الشام لا يزال استراتيجية صهيونية

النقب .. فصل مصر عن بلاد الشام لا يزال استراتيجية صهيونية

هاجمت قوات كبيرة من الشرطة الإسرائيلية والوحدات الخاصة فجر الأربعاء قرية أم الحيران، وهي واحدة من القرى "غير المعترف بها" حسب التصنيفات العديدة التي تقدمها سلطات الكيان "الإسرائيلي" كوسيلة للاستيلاء على المزيد من أراضي الفلسطينيين.

المزيد