يوتيوب أغلقت مئات الحسابات على منصّتها فقط لأنها حسابات لفلسطينيين

إسرائيل ويوتيوب: ازدواجيّة المعايير...!!!

ما إن يدخل المتصفح يوتيوب الضخم، يستقبله كل تلك المُصطلحات والنصوص الطويلة، التي تُخبره بكل كبير وصغير عن حقوقه ومسؤولياته. تلك نصوص كثيرة وإن كانت قراءتها سترهق عيني المتصفح لكنها ستزرع في داخله شيئاً من الطمأنينة، لظنّه أنه بات يعرف كل ما يتوجّب عليك تجنّبه لنشر مقاطعه المُصوّرة الخاصة من دون أن يتم حذفها أو حظرها.

رصاصةٌ في عين الحلوة

رصاصةٌ في عين الحلوة

رصاصةُ قنص طائشة اخترقت سكون مخيم عين الحلوة، اختطفت ضحكَة طفل لم يتجاوز ربيعه العاشر، وأسالت دمع فتاة كانت بالأمس تُمازِحه في الحيّ أمام المنزل.

بين القدس والنقَب... قصة الاستيلاء على الأراضي

بين القدس والنقَب... قصة الاستيلاء على الأراضي

أعداد عمليات الهدم التي تنفذها حكومة نتنياهو وشراهته لسياسات التطهير العرقي تزداد مع كل خطاب أو فسحة تتيح له الإفصاح عن نيّته هدم المزيد من منازل وممتلكات الفلسطينيين. أكثر من 30 عملية هدم نفّذتها آلة الهدم الإسرائيلية بحق منازل لشهداء ارتقوا خلال انتفاضة القدس بالإضافة إلى عمليات هدم منازل أسرى قابعين في سجون الاحتلال. هي سياسة عِقاب، ظنّت حكومة نتنياهو إنها ستشكّل رادعاً يلجم ويُقيّد مُنفّذي العمليات الفدائية، إلا أن النتائج كانت مُغايرة على الأرض.

انتفاضة... على وقع صوت الأسرى خلف القضبان

انتفاضة... على وقع صوت الأسرى خلف القضبان

ولا تزال انتفاضة القدس يوماً بعد يوم، تثبت فعاليتها واستمراريتها، فما أن تبدأ نيران شعلتها بالإندثار، حتى تفاجئنا تلك الانتفاضة الشعبية، بشكل جديد وأداة جديدة تُدرَج ضمن سبل مقاومة الاحتلال.

المزيد