من مظاهرة أمام القنصليّة الأميركيّة في هونغ كونغ يوم 30 أيار/مايو 2020 (أ.ف.ب)

حرب الجيل الخامس بين المارد الصيني والبلطجي الأميركي

لا أعرف إذا كان ترامب يُدرِك طبيعة الفرق بين اليابان والصين كدولةٍ وكحضارةٍ وكتاريخٍ معاصر؟ لكن لو كان مُدرِكاً للفرق لما ذهب إلى هذا الحد في الصراع مع الصين.

 قبل سنتين شرح حمد بن جاسم الأوامر الأميركية التي وجهت لهم، لإنشاء جيوش الإرهاب في سوريا

"صيدة" قطر

تلامذة أبناء محاكم التفتيش الإسبانية التى فتكت بفكرة العدالة والمساومة في الأندلس الأموية، في شام الأمويين أكلوا أحشاء جنودنا وباعوا أعضاء أطفالنا قطع غيار بشرية في سوق كهنوت الأعضاء البشرية، عشرات الآلاف من أطفال العرب تُباع وتُشترى في أسوق النخاسة الدولية يا صاحب نظرية "الصيدة".

منذ عام 1994 دخل إلى الضفة الغربية أكثر من 750 ألف مستوطن

القدس.. المقاومة التفاوضية والناطور الأعظم

إن وصل خبر عن فرد يحلم بالمقاومة يعاقب هو وأهله ومدينته وقطاعه٬ وإذا ظهر ناطور يخرج عن ثوب أوسلو فلا كهرباء ولا ماء، ولو استطاعوا منع الهواء عنه لشفطوه من داخل رئتيه، لتُعاقب غزّة وليُمنع عنها هجرة طيور السمان ولا يعود الهدهد لأرض سمّمها اليورانيوم المُخضّب الذي حرق أهلها وترابها وشوّه الكثير ممن ولدوا فيها، هناك فيها من تشتاق قلوبهم للمجدل وعسقلان وحيفا ويسعون إليها من فوق وتحت الأرض، ليحرق من يتمرّد على كرسي الناطور ومن معه ويعاقب الناطور الأعظم الغزّيين ويسرق الألوان من سماء تعشق عيونهم ويتضخّم راتبه وترتفع أسهم ابنائه في بورصات المستوطنات.

xxx

الأردن في ورطة والإرهاب يرتدّ إلى الكرك

الأردن تورّط، والإرهاب لا وطن ولا دين له وبدأ بالارتداد على الداخل الأردني، إن أجهزة الدولة الأمنية وحكومتها التي ورّطت الأردن في هكذا مغامرات دموية، هم ذاتهم من أساء إدارة الشؤون الاقتصادية للبلاد، وأثقل كاهل المواطن والبلد بديون خارجية بقيمة تفوق اليوم 33 مليار دولار، وإضافة إلى تكلفة خدمة ديون سنوية لها بقيمة 2 مليار دولار. هذه الديون العامة وكنسبة وتناسب مع عدد السكان والناتج القومي للأردن، تعتبر كارثة اقتصادية حقيقية، فهي تلتهم تقريباً مجمل دخل الناتج القومي وتكاد تضع الأردن بقائمة أفقر الدول في العالم.

المزيد