يُعتبر التعليم الجامعي عن بُعد مكسباً حقيقياً يحقّق الفرَص الإضافية

التعليم الجامعي عن بُعد.. فُرَص وتحديات

إن العولمة الرقمية التي شهدها عالمنا المعولَم هذا مؤخراً أوحت لنا بأن المُتغيّرات في حياتنا اليومية أصبحت واقعاً ملموساً بحيث غيَّرت من مفاهيم معاملاتنا وسلوكياتنا. إذ أن تلك التكنولوجيات والتقنيات الحديثة منها التطبيقات والبرمجيات الجديدة وضعت لنا قواعد عمل جديدة من خلال استعمالها لأغراضٍ عمليةٍ أو علمية.

التدريس عن بُعد عبر تكنولوجيات الإتصال والمعلومات: إقبال مُتزايد و مستقبل واعِد

التدريس عن بُعد عبر تكنولوجيات الإتصال والمعلومات: إقبال متزايد و مستقبل واعد

إن تنامي ظاهرة التدريس عن بُعد تمثل اليوم أهم حدث تكنولوجي عرفه العالم الرقمي الصاعِد و الواعِد. إذ أن هذا النوع من التدريس أصبح مؤخراً يحظى باهتمامٍ كبيرٍ من قِبَل أغلب الطلبة والتلاميذ خاصة في أوروبا وأميركا ودول الخليج.

التحرّر التجاري والمالي يمثل في جوهره المورِد الأساس لتراكُم الثروات الوطنية

مشاكل الاحتجاجات الشعبية وتراكُم الأزمات المالية

تُعدّ السياسات الإقتصادية الشريان الحيوي المُنظّم لهياكل ودواليب الدولة والراسِم لمُخطّطاتها الإستراتيجية والإستشرافية القصيرة أو بعيدة الأمد وفقاً لمناهج متنوّعة تتلاءم مع طبيعة الظروف المعيشية لكل دولة من دول العالم.

توجَّهت مؤخّراً فرنسا نحو تعزيز مكانة التكنولوجيات الحديثة

منظومة العمل عن بُعد في فرنسا: نحو الإندماج الفعَّال بالفضاء الرقمي العالمي

يُعدّ تطوّر العمل عن بُعد في فرنسا وانتشاره الواسع والسريع من سِمات الحداثة الرقمية التي تُمهّد الطريق بأن تصبح تلك المِهَن عن بُعد هي مِهَن القرون المستقبلية التي تعتمد على التكنولوجيا الرقمية في الحياة اليومية.

منشأة نفطية في ليبيا / أ.ف.ب

اقتصاديات دول شمال إفريقيا: تنمية اقتصادية عرجاء

إنّ الأحداث التي شهدتها الأوضاع الإقتصادية والإجتماعية بعد الثورات العربية في دول شمال إفريقيا تعدّ في مجملها ذات طابع تخريبي للإقتصاديات الوطنية، ولو كانت في الجانب الكبير منها مطالب حقوقية لأغلب الطبقات المُتضرّرة من الأنظمة السابقة.

المراهنة على الجانب الأميركي والإسرائيلي فهي تعتبر في مجملها وهماً خارجياً / أ.ف.ب

البلدان العربية: بين الوَهن الداخلي والوَهم الخارجي

على الرغم من التشرذُم في المواقف واختلاف الأولويات بين القادة العرب، إلا أن التوافق الجدّي من أجل التصدّي بالقوّة العسكرية ضدّ قوات أنصار الله لم تتمّ بالفعل.

الوظيفة الاقتصادية لدول مجلس التعاون الخليجي

الوظيفة الاقتصادية لدول مجلس التعاون الخليجي

إن الدبلوماسية في مدلولها اللفظي تعني كلمة دبلوم وهي الوثيقة الرسمية التي يسندها صاحب السلطة إلى شخص معيّن تتوافر فيه ميزات  وخصائص من الرقّي والسامية مقارنة مع أشخاص آخرين، وذلك في إطار إنجاز مشروع معيّن يتمّ تحقيقه بنجاح.

دونالد ترامب خلال الاجتماعات الثنائية في الصين عام 2017 / رويترز

الأسباب الإقتصادية العميقة للحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأميركية والصين

ذلك القطب الإقتصادي العالمي الأول أصبح اليوم مهدَّداً في مكانته نظراً لتصاعد مكانة العملاق التجاري العالمي الصين الشعبية، بمنتجاتها الإستهلاكية ذات القيمة المُضافة المُنخفِضة التكلفة.

الإقتصاد الرقمي والعلاقات الدولية: الإيجابيات و السلبيات

الإقتصاد الرقمي والعلاقات الدولية: الإيجابيات و السلبيات

إن ما شهده العالم مؤخراً من ثورةٍ حقيقيةٍ في مجال المعلومات والإتصالات الرقمية يُعدّ من أبرز ملامح وسِمات الحداثة العالمية والتطوّر في العلاقات الدولية في ظل عالمٍ رقمي متكاملِ الأبعاد والآفاق. إذ يشكّل الإقتصاد الرقمي اليوم أهم قطاع معلوماتي وخدَماتي في جميع أجهزة الدول المُتقدّمة.

المزيد