قوانين الكيمياء لحل مسألة الهجرة!

قوانين الكيمياء لحل مسألة الهجرة!

ظهرت التحوّلات السكانية كتحدٍ عالمي يحمل مضامين كارثية جمّة، فيما فشلت النقاشات حول حقوق الهجرة في إنتاج حل مقبول. من هذا المنطلق يقدّم الدكتور روبرت برتون حلاً غريباً غير مسبوق. في كتابه "مواجهة الهجرة" يقترح برتون منهجاً جديداً: إدخال قانون رئيسي من قوانين الكيمياء.

مزارعة أرز في اليابان (أ.ف.ب)

إطعام سكان العالم.. هل هذا ممكن؟

نحن بأمسّ الحاجة إلى نظامٍ غذائي يُنتِج طعاماً مُغذّياً من دون إيذاء البيئة أو أيّ مظهر من مظاهر رفاهيّتنا الأخرى. ولكن هل نستطيع إنتاج ما يكفي من الغذاء لإطعام مليارات البشر وفي الوقت ذاته القيام بما يلزم للحدّ من التلوّث وخسارة التنوّع الحيوي؟.

مشاهد العُنف على الشاشات والاضطراب العاطفي لدى الأطفال

مشاهد العُنف على الشاشات والاضطراب العاطفي لدى الأطفال

يستطيع الأطفال اليوم الوصول إلى وسائل الإعلام عبر الأجهزة التقليدية مثل التلفاز والأجهزة المحمولة مثل التابلت والحاسوب المحمول. ومع زيادة المنافذ يصبح الأطفال أكثر عرضة لمشاهدة المحتوى العنيف مثل الحياة الحقيقية أو أفلام الرسوم المتحرّكة حيث تستخدم القوّة ويتم إحداث الأذى لفرد أو شخصية ما.

تنظيف أجزاء المزاييك في موقع الإستحمام

إكتشاف حمّامات رومانية في سوريا

يقول عالِم الكلاسيكيات ومدير البعثة الأثرية أنجلبرت وينتر من "تجمّع التفوّق" والذي أدلى بهذا التصريح في أعقاب نهاية موسم التنقيب "توضح حفرياتنا في مدينة دوليتشي القديمة بجلاء كيف ازدهرت تلك البلدة عبر الدهور والأديان فيما كان وقتها شمال سوريا- من العصر الهلنستي وعبر المسيحية إلى بداية الحقبة الإسلامية".

ولذا لا أريد لمخاوف ولدي أن تكون نقطة البداية لديّ أو لديه. أريد أن أبدأ بمحبته وآماله. أنقذوا الفهود!

طفل عند نهاية العالم

قد يرى البعض إحتمالية ضغط يدي دونالد ترامب الصغيرتين على الزر النووي أمراً مقلقاً، ولكن المقدرة على تدمير العالم ومفهوم أن الحرب النووية قد تكون بأي معيار رابحة، حوّلت واشنطن إلى "مدينة مجنونة" منذ زمن بعيد قبل أن يلج ترامب المكتب البيضاوي.

يتوجّب على المهاجرين من غواتيمالا والسلفادور وهندوراس قطع أكثر من ألف ميل مشياً على الأقدام قبل الوصول إلى الحدود الأميركية

المهاجرون ينزحون في قوافل بحثاً عن الأمان

قطعت قافلة المُهاجرين من أميركا الوسطى المتوجّهة نحو الولايات المتحدة بحثاً عن اللجوء نصف الطريق بعد أن وصلت إلى المكسيك.

مُجمَّع للنمل في البرزايل بعُمر 4000 سنة

مُجمَّع للنمل في البرزايل بعُمر 4000 سنة

بينما انهمك قدماء المصريين ببناء إهراماتهم انشغل النمل الأبيض في البرازيل ببناء صرحه المتمدّد في البرازيل. هذا المُجمَّع الضخم عمره 4000 سنة ويمكن رؤيته من الفضاء. بعض التلال في هذا الموقع يبلغ ارتفاعها 2.5 متر وبقطر  9أمتار.

من يوليوس قيصر إلى ترامب: لماذا يصعب التخلّي عن الحصانة؟

من يوليوس قيصر إلى ترامب: لماذا يصعب التخلّي عن الحصانة؟

عاد إثنان من الادّعاء العام بشأن تحرّيات روبرت مولر في التدخّل الروسي في الانتخابات الأميركية عام 2016 إلى عملهما في وزارة العدل، وهي إشارة توحي باقتراب التحرّيات من نهايتها وإغلاق القضية. ومن بين الأسئلة الكُبرى التي لا تزال مفتوحة على مصراعيها بعد اتّهام بعض أفراد حملة ترامب أو مستشاريه: هل سيتّهم مولر الرئيس ترامب بارتكاب جريمة؟ وكما أكّدت التغطية الإعلامية هناك تقليد عريق في التشريع الأميركي يحول من دون توجيه أيّ اتّهام للرئيس أثناء تولّيه السلطة.

شجرة الكاكاو ثيوبروما شجرة مألوفة وتخفي ثمارها حوالي 20 إلى 60 بذرة تسمّى عادة "قرون الكاكاو"

البشر والشوكولا: علاقة قديمة

بدأت علاقة البشر بالشوكولا قبل آلاف السنين. ذكرت دراسة حديثة أن نبات الكاكاو الذي تُصنع منه الشوكولا قد دجّن أبكر بـ1500 سنة مما كان يُعتقد من قبل في أميركا الجنوبية بدلاً من أميركا الوسطى.

المزيد