صدور مجلة المستقبل العربي الخاص بشهر كانون الثاني/يناير 2020

يتضمن العدد مجموعة دراسات وكــتب وقــراءات: "جماعات الضغط الإيرانية في أميركا: الجذور الحضور وحدود التأثير" (محمد محمود مهدي)  (مراجعة: محمد أحمد محمود)، و"العولمة والثقافة مزيج كوني"  (جان نيدرفين بيترس) (مراجعة: محمد حدوي).

  • صدور مجلة المستقبل العربي الخاص بشهر كانون الثاني/يناير 2020
    صدور مجلة المستقبل العربي الخاص بشهر كانون الثاني/يناير 2020

صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية العدد 491 من مجلة المستقبل العربي الخاص بشهر كانون الثاني/يناير 2020، يتضمن العدد مجموعة دراسات ومواد ساهم فيها نخبة من الكتاب والباحثين العرب، وهي موزعة على الأبواب التالية:

 دراســـات: "النازية والصهيونية : المشترك والمختلف" (مصعب بشير)، "خصائص رأس المال الاجتماعي في فلسطين (ريف محافظة رام الله والبيرة نموذجاً) (ضياء الدين شريتح)،"الانتخابات في الدول الريعية وحدود الديمقراطية: حالة الجزائر". (العربي العربي)، "اقتصاد الفقراء في جنوب لبنان: نموذج الأنشطة البيعية اللاشكلية" (علي رضا كركي)، و"الصراع حول الهوية وانعكاساته على السياسة الخارجية التركية" (إبراهيم ميرغني محمد علي وسلطان منير الحارثي)، و"مدرسة فرانكفورت والاغتراب: ماركيوز نموذجاً" (خولة بوجنوي والعربي حجام).

مقالات وآراء: "دور المثقفين في تجديد الفكر العربي" (يوسف الحسن)، و"ويجيبون عن السؤال: فلسطين إلى أين؟" (منير شفيق)، و"هل كان الأصمعي المؤسس الأول للقومية العربية؟" (رجا عدنان).

كــتب وقــراءات:"جماعات الضغط الإيرانية في أمريكا: الجذور الحضور وحدود التأثير" (محمد محمود مهدي)  (مراجعة: محمد أحمد محمود)، و"العولمة والثقافة مزيج كوني"  (جان نيدرفين بيترس) (مراجعة: محمد حدوي).

إضافة إلى عرض كتب عربية وأجنبية وتقارير بحثية مختارة.