"شي جين بينغ.. الطريق إلى القمة"

يسلط الكتاب الضوء على حياة شي جين بينغ وتاريخه، ويجيب على العديد من التساؤلات التي تدور بذهن كل مهتم بالصين ومستقبل العالم.

كتاب جديد عن "شي جين بينغ.. الطريق إلى القمة"

صدر كتاب "شي جين بينغ.. الطريق إلى القمة" للكاتب عماد الأزرق، عن مؤسسة "بيت الحكمة للاستثمارات الثقافية"، ويقدّم شرحاً وافيا لمسيرة الرئيس الصيني، التي تعكس مسيرة الصين في الثلاثين عاماً الأخيرة.  

يسلّط الكتاب الضوء على حياة شي جين بينغ وتاريخه، ويجيب على العديد من التساؤلات التي تدور بذهن كل مهتم بالصين ومستقبل العالم. ويأتي هذا الإصدار في توقيت بالغ الأهمية وبالتزامن مع نهاية الفترة الرئاسية الأولى للرئيس الصيني وبداية فترة حكمه الثانية، كما أنه يأتي قبيل سنوات قليلة من حلول الذكرى المئوية الأولى "مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني" عام 2021 والتي سيحتفل فيها الصينيون بالقضاء تماماً على الفقر وإنجاز مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل .
كما يتناول الكتاب جهود ودور "شي" في قيادة الصين كي تتبوأ قمة النظام الدولي سياسياً واقتصادياً، وأبرز المعوقات التي واجهته في سبيل ذلك، وأهم المبادرات والأفكار التي طرحها لتحقيق الحلم الصيني العظيم، وكذا العلاقات الخارجية للصين وفي القلب منها العلاقات الصينية – العربية.