الانتخابات البرلمانية العراقية

الانتخابات البرلمانية العراقية

يشهد يوم العاشر من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل انتخابات برلمانية في العراق، تكتسب أهمية كبيرة وينتظر منها أن تؤسس لمرحلة جديدة في التحالفات السياسية. تفرد الميادين مساحة واسعة لهذه الانتخابات تحت عنوان "يا عراق الخير".

السباق الانتخابي العراقي يتجاوز التأجيل ومهدد بالمال السياسي

السباق الانتخابي العراقي يتجاوز التأجيل.. ومهدد بالمال السياسي

بعض الأحزاب والتحالفات السياسية العراقية تلوّح إما بتأجيل الانتخابات أو بعدم المشاركة فيها، لأسبابٍ تتعلق "بنزاهتها" وهذا الأمر ربما يدفع إلى طلب رقابةٍ دولية بإشراف الأمم المتحدة.

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي

العراق: الكاظمي يقدم وثيقة الحوار الوطني إلى القوى السياسية

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يقدم وثيقة الحوار الوطني إلى القوى السياسية، وعضو ائتلاف "دولة القانون" العراقي، الشيخ حيدر اللامي، يتحدث إلى الميادين عن تزوير شابَ الانتخابات الماضية.

الرئيس العراقيّ برهم صالح

صالح يرحب بمشاركة الصدر في الانتخابات البرلمانية

الرئيس العراقيّ برهم صالح يؤكد أن "التيار الصدريّ جزء أساسيّ من المجتمع"، ويدعو إلى "تأمين مشاركة شعبيّة واسعة لتكون منطلقاً نحو الإصلاح".

السيد مقتدى الصدر يعلن العودة للمشاركة في الانتخابات العراقية

السيد مقتدى الصدر يعلن العودة إلى المشاركة في الانتخابات العراقية

زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر يدعو لمشاركة واسعة ومليونية في الانتخابات النيابية المقبلة، ويقول "سنخوضها بعزم وإصرار لا مثيل له".

كورونا في العراق.. أرقام وحقائق ما زالت مقلقة

كورونا في العراق.. أرقام وحقائق ما زالت مقلقة

يحتلّ العراق المرتبة الأولى عربياً من حيث عدد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا، متقدماً على بلدان عربية يفوق تعدادها السكاني عدد سكانه البالغين حوالى 40 مليون نسمة، ومن الخطأ توقع انتهاء الوباء فيه في المدى المنظور.

الصدر

مصدر لـ"سبوتنيك": الكاظمي قد يتخلّى عن إجراء الانتخابات التشريعية في وقتها

مصدر سياسي عراقي يقول إنّه إذا أصرّ زعيم التيار الصدري في العراق، مقتدى الصدر، على عدم المشاركة في الانتخابات، فإنّ رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي قد يتخلّى عن تمسّكه بإجرائها.

الكاظمي قام بزيارة إلى الكويت

الكاظمي: الانتخابات المقبلة في العراق غير قابلة للتأجيل

رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي يؤكد أن الانتخابات المقبلة المقررة في العاشر من  تشرين الأول/ أكتوبر المقبل غير قابلة للتأجيل، وخلية الإعلام الأمني العراقي تعلن اعتقال "إرهابي" وضبط صواريخ وعبوات في محافظة الأنبار.

الانتخابات العراقيَّة في ميزان المصالح الاستراتيجية الأميركية

الانتخابات العراقيَّة في ميزان المصالح الاستراتيجية الأميركية

لا يجب القول إن وصول الديمقراطيين إلى رئاسة الولايات المتحدة شكَّل تغييراً لمشروع الدولة العميقة في العراق، لكن التغيير حصل على مستوى الأسلوب المعتمد.

رئيس كتلة السند الوطني النيابية أحمد الأسدي

الأسدي للميادين: الانتخابات مُهمة لمن يؤيد أو يعارض النظام السياسي في العراق

رئيس كتلة السند الوطني النيابية أحمد الأسدي يؤكد أن الانتخابات "مُهمة لمن يؤيد أو يعارض النظام السياسي في العراق"، و"يلفت إلى أن واحدة من ثغرات قانون الانتخابات هو بند الفرز الإلكتروني".

رئيس تحالف "قوى الدولة" في العراق السيد عمار الحكيم

عمار الحكيم: العراق يحتاج إلى عقد اجتماعي وسياسي جديد

رئيس تحالف "قوى الدولة" في العراق، عمار الحكيم، يقول خلال تجمّعٍ عاشورائي في العاصمة بغداد إنَّ "المنطقة تتغيّر، والظروف باتت ملائمة لإحداث التغيير الايجابي في العراق".

المزيد