لبنان.. أملٌ رغم الألم

لبنان.. أملٌ رغم الألم

في 4 آب/أغسطس 2020 دوى الانفجار وغطى الغبار شوارع بيروت، تفجرت شحنة نترات الأمونيوم في مرفأ بيروت وتغير شكل المدينة منذ ذلك الوقت، شهداء وجرحى ودمار.. تصاحب ذلك مع أسوأ أزمة اقتصادية سياسية عاشها لبنان.

تخشى كارتيلات النفط في لبنان من كسر حزب الله لاحتكارها.

"صوت أميركا": خبراء يحذرون واشنطن من أبعاد كسر حزب الله للحصار النفطي

إن وصول الوقود الإيراني قد يمثل مرحلة جديدة في الأزمة المالية اللبنانية وسيكون حزب الله قد انتزع لبنان بعيداً عن روابطه الغربية والعربية ونقله إلى سوريا وإيران وربما حتى الصين.

السيد نصر الله: معارك تحرير الجرود كانت صعبة ومكلفة

نصر الله للأميركيين: إنْ كان الشعب اللبناني يهمّكم.. فاستثنوه من العقوبات وأَوْقِفوا تهديداتكم

الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله يقول إن تنظيم "داعش" كان يعتزم السيطرة على كل سوريا، وإن لبنان كان جزءاً من مشروعه، ويكشف أن لبنان يحتاج إلى أكثر من 3 سفن وقود إيرانية لمواجهة المرحلة القريبة المقبلة".

لبنان.. مذكرة جلب بحق رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب

لبنان: مذكرة جلب بحق رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب

المحقق العدلي في لبنان يؤكد أنه لا قيمة قانونية لرد أمانة مجلس الوزراء حول عدم صلاحيته لاستجواب رئيس الحكومة المستقيل، معلّناً عن تحديد موعد جلسة استجواب دياب في 20 أيلول/ سبتمبر المقبل.

"اليونسف": ٤ ملايين شخص في لبنان مهددين بنقص حاد في المياه

"اليونيسيف": 71% من سكان لبنان قد لا يحصلون على المياه

منظمة "اليونيسيف" التابعة للأمم المتحدة تقول إن المرافق الحيوية في لبنان مثل المستشفيات والمراكز الصحية، أصبحت محرومة من المياه الصالحة للشرب، بسبب نقص الكهرباء، ما يعرض الأرواح للخطر.

عون وميقاتي في قصر بعبدا في 16 آب/أغسطس.

مصادر الميادين نت: الحكومة في لبنان خلال يومين.. أو انفجار اجتماعي

بعد لقاء الرئيس اللبناني والرئيس المكلف تشكيل الحكومة اليوم، مصادر تقول للميادين نت إن "الكارثة التي حلّت باللبنانيين في عكّار شماليّ لبنان ربما عجّلت في وتيرة تأليف الحكومة".

بدعة "الاتهام السياسي" في لبنان.

انفجار المرفأ فوق نار "الاتهام السياسي"

يعود "الاتهام السياسي" إلى واجهة النقاش العام في لبنان، من بوابة قضية انفجار مرفأ بيروت. كيف طُبخ الاتهام السياسي على نارٍ هادئة؟ وما المطلوب منه؟

حزب الله: قرار المركزي يتعارض مع سياسات البرلمان والحكومة.. وعون: على سلامة التنسيق مع السلطة الإجرائية

حزب الله يرفض قرار المصرف المركزي.. وعون: له تداعيات اجتماعية واقتصادية خطيرة

كتلة حزب الله البرلمانية تعلن رفضها قرار مصرف لبنان المركزي رفعَ الدعم عن المحروقات، والرئيس عون يطالب حاكم المصرف بالتنسيق في أيّ قرار يتّخذه مع السلطة الإجرائية.

المعاون السياسي لرئيس مجلس النواب اللبناني النائب علي حسن خليل

خليل ينفي التمسّك بالحصانة ويطالب بالحقيقة في انفجار مرفأ بيروت

المعاون السياسي لرئيس مجلس النواب اللبناني علي حسن خليل يؤكد أنه لم يصله أي كتاب خلال 6 سنوات ونصف، بشأن النترات في مرفأ بيروت، ويؤكد أنه لا يتمسك بحصانة مجلس النواب.

لبنان يعاني نقصاً حاداً في الوقود بسبب أزمة مالية أفقدت الليرة اللبنانية أكثر من 90% من قيمتها مقابل الدولار في أقل من عامين

مصرف لبنان المركزي يرفع الدعم عن المحروقات

مصرف لبنان المركزي يعلن تأمين الاعتمادات اللازمة المتعلقة بالمحروقات باحتساب سعر الدولار على الليرة اللبنانية تبعاً لسعر السوق.

مشروع قانون أميركي يطالب بمساءلة المتسببين بانفجار مرفأ بيروت

مشروع قانون في مجلس الشيوخ الأميركي بشأن انفجار مرفأ بيروت

مشروع قانون في مجلس الشيوخ الأميركي يطالب بمساءلة المسؤولين عن انفجار مرفأ بيروت، ويدعو إلى تشكيل حكومة تساهم في تنفيذ الإصلاحات.

المزيد