حارس القدس

حارس القدس

مسلسل درامي يؤرخ لحياة المطران المناضل إيلاريون كبوجي، وحياته بين حلب والقدس، ونضاله في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

حارس القدس.. بحث عن الحقيقة في أسئلة الراهن

حارس القدس.. بحث عن الحقيقة في أسئلة الراهن

تتوالى وقائع مشهد النكبة في الدّعوة للثبات في القدس وتصعيد المقاومة، وهي المهام الّتي رافقت المطران طيلة السنوات التي أمضاها في القدس بعد احتلالها وحتى اعتقاله في العام 1974.

بعد عرض شبكة الميادين مسلسل "حارس القدس" سخّرت كل إمكاناتها التقنية بهدف رصد تفاعل الناس ومعرفة كيفية تفاعلها مع هذه المادة

"تكريس التطبيع".. بين الساحة الافتراضية والدراما المفخخة

لا زلنا نشهد منذ بداية شهر رمضان محاولات لشيطنة الفلسطينيين، والدخول من خلال ذلك إلى الترويج للتطبيع مع "إسرائيل"، وخرق الوعي العربي حول قضيته الأساس.

هل يُمكن لمسلسلٍ مبنيّ على التطبيع والأكاذيب أن يُلغي أحقيّة الشعب الفلسطيني في أرضه

حقّ فلسطين.. هل يضيع بدراما تطبيعيَّة؟

المشهد كان واضحاً للجميع، والغاية منه طمْس أحقيّة فلسطين وتاريخها وشعبها، عبر الحديث عما أسموه امرأة يهودية في الخليج وما وصفوه بـ"مُعاناتها".

رمضان يضع التّطبيع في مواجهة المقاومة درامياً

رمضان يضع التّطبيع في مواجهة المقاومة درامياً

هذان العملان دخلا في الصراع بين المقاومة والتطبيع، وهو نتيجة مُتوقَّعة، وخصوصاً أن "حارس القدس" يمثّل المقاومة، و"أمّ هارون" يمثّل تبريراً للتطبيع مع "إسرائيل".

الزهار يدعو البرلمانات العربية والإسلامية تشريع قوانين صارمة وتجريم كافة أشكال التطبيع مع الاحتلال

"التشريعي الفلسطيني": المسلسلات التطبيعية تشكّل انحرافاً في عقيدة الأمة

رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني تقول إن التطبيع مع الاحتلال، بما في ذلك الأعمال الفنية، يأتي في ظل مخطط تهيئة البيئة الإقليمية والمسرح السياسي لتنفيذ عملية الضمّ لمعظم أراضي الضفة الغربية والمقدسات في إطار صفقة القرن التي تجري ترتيبات تنفيذها.

مسلسل أم هارون اضطهاد للفلسطينيين

عــوايــنــيــــــــة

حين تتكرر كلمة "عواينية" في مسلسل "حارس القدس" نستجمع ونستعيد في الذاكرة كل المآسي التي تعرضت لها هذه الأمة من محيطها إلى خليجها.. اليوم على كلّ الأحزاب والفعاليات العربية أن تعلن أنها حرس للقدس، وأنها ضد مسيرة الذلّ والهوان والارتهان لأعداء الأمة والحق والمستقبل.

عطوان ومخول ضيفا "المسائية" على قناة الميادين

عطوان للميادين: من يدعمون خيار مسلسل "أم هارون" يعيشون في الوقت الضائع

رئيس تحرير جريدة "رأي اليوم" الإلكترونية عبد الباري عطوان يقول للميادين إن "دول الخليج وتحديداً السعودية هي أول من سيتضرر من المسلسلات التي تروج للتطبيع"، ورئيس معهد "إميل توما" للدراسات الفلسطينية والإسرائيلية عصام مخول يؤكد أن "مسلسل أم هارون أوضح حقيقة المعركة التي تدور حول القضية الفلسطينية". 

مسلسل "ام هارون" الذي يدعو إلى التطبيع مع العدو

لجنة صناعة السينما والتلفزيون في سوريا تستنكر "تطبيع قناة mbc"

لجنة "صناعة السينما والتلفزيون" في سوريا تدعو كافة المنتجين العرب لشجب ظاهرة التطبيع مع العدو الإسرائيلي على الفضائيات العربية عبر مسلسلات "تتهكم على القضية الفلسطينية".

"رداً بليغاً على مسسلات التطبيع".. زكي يثمّن "حارس القدس"

"رداً بليغاً على مسسلات التطبيع".. زكي يثمّن "حارس القدس"

عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" يقول إن المطران كبوجي جسد بنضاله ومقاومته للاحتلال الصهيوني النموذج الفريد لرجل دين ضحى بحياته من أجل قدسية القضية.

أم عطا" في مواجهة "أم هارون".. على الأمة أن تختار

"أم عطا" في مواجهة "أم هارون".. على الأمة أن تختار

ليست "أم عطا" مجرد شخصية فلسطينية في مسلسل درامي رمضاني، هي اختصار لنهج ومسار، تلخصه كلمة "مقاومة".. وكذا "أم هارون" التي هي حلقة في مسلسلٍ تطبيعي ذليل، يستهدف محو ذاكرة الأم واستلاب كرامتها.

المزيد