أطول رجل وإمرأة في العالم يدليان بصوتيهما في الانتخابات التركية

مواطن ومواطنة تركييان يحملان لقب أطول رجل وإمرأة في العالم، يدليان بصوتهما في الانتخابات العامة التركية على الرغم من الصعوبات الجسدية لديهما.

  • المواطن سلطان كوسن الذي يحمل لقب أطول رجل في العالم يدلي بصوته في الانتخابات التركية
    المواطن سلطان كوسن الذي يحمل لقب أطول رجل في العالم يدلي بصوته في الانتخابات التركية

أدلى المواطن التركي سلطان كوسن، الذي يحمل لقب أطول رجل في العالم، بصوته في الانتخابات التركية العامة اليوم الأحد.

ويبلغ طول سلطان كوسن الذي يعيش في ماردين مترين و 51 سنتيمتر.

كذلك، تمكنت التركية رميسة غلغي صاحبة الرقم القياسي كأطول امرأة في العالم من الإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسة والبرلمانية.

ويبلغ طول غلغي مترين و15 سنتيمتر، وأدلت بصوتها عبر صندوق اقتراع متنقل جُلب إلى منزلها في قضاء صفران بولو بولاية قرابوك شمالي تركيا.

وفتحت مراكز الاقتراع اليوم الأحد عند الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي، ويستمر التصويت حتى الساعة الخامسة مساءً. 

وتوجّه صباح اليوم الأحد أكثر من 60 مليوناً من الناخبين الأتراك إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رئيس للبلاد يعبُر بالجمهورية نحو مئويتها الثانية، إضافةً إلى 600 نائب سيشكّلون البرلمان الـ28 في تاريخ الجمهورية.

وتعلن الهيئة العليا للانتخابات النتائج الأولية غير الرسمية، منتصف ليل الأحد أو في صباح اليوم التالي، الاثنين. وبعد استكمال الطعون في النتائج الأولية، تعلن النتائج النهائية في مدّةٍ أقصاها أسبوعان.

يشهد يوم 28 أيار/مايو جولة إعادة من انتخابات الرئاسة في تركيا، حيث سيتنافس فيها رجب طيب إردوغان وكمال كليجدار أوغلو، بعد جولةٍ أولى في 14 أيار/مايو، لم يتمكن أي مرشحٍ من حسمها. وبينما اكتمل مشهد البرلمان، فإن تركيا أمام استحقاقٍ رئاسي مصيري لتحدد خياراتها.