"الدفاع الروسية" تكشف معنى الرموز على آلياتها العسكرية في أوكرانيا

وزارة الدفاع الروسية تكشف معنى حرفين من ثلاثة أحرف لاتينية كُتبت على آليات القوات الروسية، توضيحاً للروايات المتناقلة بشأن معنى هذه الرموز.

  • الدفاع الروسية تكشف معنى الرموز على الآليات العسكرية الروسية في أوكرانيا
    لم يتم تحديد ما يرمز إليه الحرف "O"

كشفت وزارة الدفاع الروسية معنى حرفين من ثلاثة أحرف لاتينية، كُتبت على آليات القوات الروسية، التي تنفّذ العملية العسكرية في أوكرانيا. 

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أنّ حرف "Z" يعني "من أجل النصر"، أمّا حرف "V " فيعني أنّ "المهمة ستُنَفَّذ"، و"القوة في الحق"، بينما لم يتم تحديد ما يرمز إليه الحرف "O".

ويأتي ذلك توضيحاً للروايات المنتشرة، بعد أن كانت وسائل الإعلام الغربية ووسائل التواصل الاجتماعي تناقلت عدة روايات لما ترمز إليه حروف كُتبت بخط عريض، باللون الأبيض، على الآليات الروسية، التي تشارك في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وطرح ناشطون احتمالات متعدّدة توضح دلالات هذه العلامة، بينها احتمالات غير متوقعة، بما في ذلك افتراض أنّ Z يمثل الرقم 2، وهو الرقم المتكرر في تاريخ 22/2/2022، وهو اليوم الذي صادقت فيه روسيا على اتفاقيات الصداقة والتعاون مع جمهوريتي دونباس ولوغانسك.

وقال إريك تولير، مراسل موقع "بيلينغ كات"، وهو موقع إلكتروني للصحافة الاستقصائية، إنّه كان يراقب الرموز العسكرية الروسية على مدى الأعوام الـ8 الماضية، لكن مع ذلك ليست لديه فكرة عن ماهية حرف Z، ولم يرَه من قبلُ.

 من جهته، رأى خبير السياسة الدفاعية الروسية، روب لي، أنّ كل وحدة روسية مخصصة للعمل في مكان معيّن في أوكرانيا سيكون لها رمز تتم كتابته بحرف معين.

وقال لي إنّ حرف Z قد يرمز إلى القوات الروسية المطلوب منها الوجود بالقرب من الحدود الأوكرانية.

حلف الناتو يحاول التمدد باتجاه الشرق قرب حدود روسيا، عن طريق ضم أوكرانيا، وروسيا الاتحادية ترفض ذلك وتطالب بضمانات أمنية، فتعترف بجمهوريتي لوغانسك ودونيتسك، وتطلق عملية عسكرية في إقليم دونباس، بسبب قصف القوات الأوكرانية المتكرر على الإقليم.

اخترنا لك