جندي يهاجم نتنياهو: قتل أصدقائي

حمّل الجندي رئيس وزراء العدو مسؤولية مقتل رفاقه، وقال له "أنت السبب في كل هذه الهجمات.. لقد قُتل أصدقائي، أنت خربت "إسرائيل".

  • جندي يهاجم نتنياهو: قتل أصدقائي
    جندي يهاجم نتنياهو: قتل أصدقائي

تداول رواد وسائل التواصل الاجتماعي  مقطع فيديو يظهر قيام جندي إسرائيلي بمهاجمة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، خلال زيارة الأخير لإحدى القواعد العسكرية.
وتظهر المشاهد تقدم الجندي باتجاه الوفد الذي يضم نتنياهو أثناء صراخه قائلاً: "أنت خربت "إسرائيل".

وحمّل الجندي رئيس وزراء العدو مسؤولية مقتل أصدقائه، وقال: "أنت (نتنياهو) السبب في كل هذه الهجمات.. لقد قُتل أصدقائي، أنت خرّبت "إسرائيل".

اقرأ أيضاً: اتصال ناري بين كوخافي ونتنياهو: توبيخٌ وصراخٌ بشأن صلاحيات المؤسسة العسكرية

وتدخل قائد الفرقة الإسرائيلية على الفور وقام بردع الجندي وإبعاده عن الوفد قائلاً: "هذا غير مناسب الآن".

وأضاف قائد الفرقة خلال محاولة إمساك الجندي وتهدئة الموقف: "أنت تلبس البزّة العسكرية وفي قاعدتي. عدّ إلى الوراء، لا تتصرف هكذا".

 لكن الجندي رد على قائده قائلاً: "لا تلمسني. هذه القاعدة ليست لك، بل لنا جميعاً".

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن أزمة ثقة بين نتنياهو و"الجيش"، وقالت إن رئيس الحكومة غاضب على "الجيش" الإسرائيلي ويجد صعوبة في اتخاذ قرار دخول بري إلى غزة.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، النقاب عن أزمة ثقة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والجيش، تلقي بظلالها على قرارات الحرب على غزة.

اقرأ أيضاً: "نيويورك تايمز": ما الافتراضات الأربعة التي حطّمتها عملية "طوفان الأقصى"؟

وقالت الصحيفة "مع قرب الدخول البري إلى غزة، وفي مواجهة معضلة المختطفين (الأسرى الإسرائيليين لدى حركة "حماس") ووفقاً لشهادات المسؤولين السياسيين والعسكريين، تواجه الحكومة اليوم صعوبة في التوصل إلى قرارات متفق عليها بشأن القضايا الرئيسية".

وأضافت: "يقولون إن نتنياهو غاضب من كبار مسؤولي الجيش الإسرائيلي، الذين يتحملون بتصوره المسؤولية عن كل ما حدث (اقتحام "حماس" لمستوطنات غلاف غزة في 7 أكتوبر)، ويتفاعل بفارغ الصبر مع الآراء والتقديرات التي يعبر عنها الجنرالات، وليس في عجلة من أمره لتبني خططهم".

يأتي ذلك، في ظل استمرار العدوان على غز، وأفاد مراسل الميادين، اليوم الثلاثاء، بأنّ أكثر من 135 شهيداً ارتقوا في الساعات الأخيرة من جرّاء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يواصل عدوانه على غزة.. وأكثر من 135 شهيداً في الساعات الأخيرة

وأشار مراسلنا إلى ارتقاء 10 شهداء وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي لمنزل بمنطقة الحشاشين في رفح جنوب قطاع غزة.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أعلن أنّ عدد الشهداء بلغ 5087 شهيداً، وعدد الجرحى 15273 مواطناً، منذ بداية العدوان الإسرائيلي في 7 تشرين الأول/أكتوبر الجاري.