"أشعر بالفرق"... مدفيديف يقارن بالصور بين التظاهرات حول غزة وأوكرانيا

أرفق مدفيديف المنشور بصورتين، إحداهما تُظهر مسيرة كبيرة لدعم فلسطين، والأخرى لمجموعة صغيرة من الأشخاص الذين شاركوا في الاحتجاجات مع الأعلام الأوكرانية.

  • ميدفيديف يدعو إلى المقارنة بين غزة وأوكرانيا
    مدفيديف أشعر بالفرق 

نشر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي، دميتري مدفيديف، صوراً للمسيّرات المؤيدة لفلسطين، وأخرى لأوكرانيا، عبر قناته على "تلغرام"، واقترح تقييم الفارق في عدد المشاركين.
وكتب: "أشعر بالفرق (مسيرات من أجل فلسطين و 404"، ((في إشارة منه لأوكرانيا حيث اعتاد أن يصفها برقم 404 وهي إشارة لشيء لم يعد له وجود بلغة البرمجة).

اقرأ أيضاً: نزع علم الاحتلال في بريطانيا... وزهور وألعاب أطفال في موسكو

  وأرفق المنشور بصورتين، إحداهما تُظهر مسيرة كبيرة لدعم فلسطين، والأخرى لمجموعة صغيرة من الأشخاص الذين شاركوا في الاحتجاجات مع الأعلام الأوكرانية.

وأمس الأحد، اندلعت تظاهرات في مدينة محج قلعة، عاصمة جمهورية داغستان، المتمتعة بحكم شبه ذاتي ضمن الاتحاد الروسي، وذلك بعدما هبطت طائرة آتية من "تل أبيب" في مطار المدينة.

اقرأ أيضاً: تظاهرات حاشدة في عواصم غربية وعربية نصرة لغزة وتنديداً بعدوان الاحتلال

وبحسب مقاطع فيديو، حاول حشد غاضب تحديد مكان الركاب الإسرائيليين الذين كانوا على متن الطائرة. واقتحمت الحشود الغاضبة، المؤيدة لفلسطين مطار المدينة، بينما حاول المتظاهرون "تفتيش" السيارات التي تغادر المنطقة.

هذا وتشهد العديد من العواصم العربية والغربية  تظاهرات شبه يومية، دعماً لغزة ورفضاً للإبادة التي يتعرّض لها القطاع، ويرفع المتظاهرون شعارات داعمة لفلسطين، ومطالبة بمحاسبة الاحتلال ووقف العدوان.