شمخاني: محاولات دول عربية لتطبيع علاقاتها مع "إسرائيل" باءت بالفشل

أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني ينوّه بـ"مقاومة الشعب الفلسطيني على مدى 70 عاماً لتحرير القدس الشريف من براثن الصهاينة".

  • شمخاني: محاولات دول عربية لتطبيع علاقاتها مع
    أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني إنَّ "المحاولات الشريرة لبعض الدول العربية من أجل تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني باءت بالفشل".

ونوَّه شمخاني خلال لقاءه بالأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية زياد النخالة، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" اسماعيل هنية بـ"مقاومة الشعب الفلسطيني على مدى 70 عاماً لتحرير القدس الشريف من براثن الصهاينة"، مؤكِّداً أنَّ "جيل الشباب في فلسطين أصبح أكثر قوَّة وحماساً من الأجيال الماضية لمواجهة الخطط التوسعية الصهيونية". 

وأضاف أمين المجلس الأعلى للأمن القومي أنَّ "قوَّة الإصابة ومدى صواريخ حماس والجهاد الإسلامي، التي اخترقت حاجز القبة الحديدية، بدّدت المزاعم بشأن عدم إمكانية القضاء على الكيان الصهيوني"، مشيراً إلى أنَّ "التفاف جميع فصائل المقاومة حول المبادئ الفلسطينية سيؤدِّي إلى انهيار الكيان الصهيوني المزور في مستقبلٍ ليس بعيداً".

وحذَّر شمخاني من أنَّ "الكيان الصهيوني بالإضافة إلى استخدامه المعدات العسكرية لتمرير نواياه الشريرة، يلجأ إلى الفضاء الإلكتروني وإثارة الحرب النفسية والانقسام بين المقاومة أيضاً".

وكان الرئيس إبراهيم رئيسي، قد استقبل بالأمس كلاً من رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية والأمين العام لحركة "الجهاد الإسلامي" زياد النخالة في طهران، بعد أن حضرا حفل أدائه لليمين الدستورية رئيساً جديداً لإيران.

اخترنا لك