الأهلي لتكرار إنجاز 2006 في مونديال الأندية

"الشياطين الحمر" يحلمون بتكرار إنجاز العام 2006 والحصول على برونزية كأس العالم للأندية، وأبو تريكة لتخطي رقم ميسي.

أبو تريكة يسعى لتسجيل هدف لينفرد بصدارة هدّافي كأس العالم عبر التاريخ

يسعى فريق الأهلى المصري بطل أفريقيا غداً الأحد في تكرار إنجاز عام 2006 حينما حصل على المركز الثالث في مونديال الأندية لكرة القدم، وذلك حينما يواجه في نفس البطولة المقامة حالياً باليابان، فريق مونتيري المكسيكي بطل الـ"كونكاكاف".

ويخوض الأهلى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بعد أن لعب مباراة نصف نهائي جيدة خاصة في شوطها الثاني أمام كورينثيانز البرازيلي، الذي ساعده الحظ كثيراً في الفوز على "الشياطين الحمر" بهدف يتيم ليتأهل للنهائي لمواجهة تشلسي الإنجليزي.

ولم يقدم مونتيري المكسيكي أمام تشلسي نفس الروح القتالية التي خاض بها الأهلي مباراته مع كورينثيانز بطل البرازيل، ليخرج مهزوماً بنتيجة 1-3 من بطل أوروبا.

وأطلق مهاجم الفريق ألدو دي نيغريس تحذيراً شديد اللهجة قبل مباراة الغد في تصريحاته لموقع الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بخصوص المباراة حيث قال "لقد احترمنا تشلسي بصورة أكثر من اللازم في نصف النهائي، نرغب في طي الصفحة والتركيز في مباراة الأهلي، نرغب في المركز الثالث وسنبذل كل ما لدينا من جهد لتحقيق هذا الأمر".

وسيتوجب على لاعبي الأهلي توخي الحذر من الخطورة الهجومية لدي نيغريس خصوصاً سيزار ديلغادو أخطر لاعبي الفريق المكسيكي، وعدم السماح بدخول هدف مبكر كي لا تتعقد المباراة إذا ما رغبوا في تكرار إنجاز 2006، خاصة وأن الفريق الذي يقوده المصري حسام البدري، وفقاً لأراء المحللين يتمتع بالسرعة والمهارة، ولكن تنقصه فقط الدقة.

ومن المتوقع أن يبدأ اللقاء المخضرم محمد أبو تريكة هدّاف مونديال الأندية التاريخي بالتساوي مع نجم برشلونة الأسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي بأربعة أهداف، ولكن الفريق سيفتقد للمرة الثانية جهود قائده حسام غالي بسبب الإصابة، بخلاف الغياب المحتمل للحارس شريف إكرامي الذي تعرض لإصابة في المباراة الأخيرة.

ويحتاج الأهلي لتحقيق الفوز لأكثر من سبب أولها الناحية المعنوية بالنسبة له وللشعب المصري في ظلّ الظروف الحالية، وثانيها إضافة المزيد من الميداليات لخزانته، وثالثها حصول صاحب المركز الثالث على مليوني ونصف مليون يورو، كفيلة بإنعاش خزائن النادي القاهري في ظلّ التوقف الحالي للنشاط الكروي بمصر.

ديلغادو الأرجنتيني أخطر لاعبي مونتيري المكسيكي

اخترنا لك