إكليستون: فيتيل بطل "فاقد للكاريزما"

مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا وان يؤكد أفضلية الألماني فيتيل لإحراز بطولة العالم على حساب ألونسو، ويبدي استغرابه من ضعف الفيراري هذا الموسم.

بيرني إكليستون مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا وان

يعتقد بيرني إكليستون مالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات فورمولا وان أن الألماني سباستيان فيتيل سيفوز الأحد المقبل على الأسباني فيرناندو ألونسو في سباقهما على الظفر بنسخة العام الحالي.

وأوضح البريطاني إكليستون في مقابلة نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية أن سائق ريد بول "لديه السيارة الأفضل والفريق الأفضل". وأضاف "أدهشني ألا تكون فيراري على قدر المنافسة المتوقعة. إنه أمر مخيب للآمال، رغم أن ألونسو قدم أداء كبيرا".

ويخوض فيتيل سباق الجائزة الكبرى البرازيلي، المرحلة الأخيرة من الموسم، وهو متفوق بفارق 13 نقطة على ألونسو في بطولة العالم للسائقين. ومن أجل حصد اللقب للمرة الثالثة على التوالي، لا يحتاج سوى تحقيق المركز الرابع أو الوصول قبل ألونسو.

لكن إكليستون أعرب عن حذره تجاه وضع فيتيل بين كبار اللعبة، حيث قال "قد يدخل ضمن الصفوة، لكنه لا يزال يفتقد إلى قدر من الكاريزما. كان سائقون مثل هانت وريندت ولاودا وسينا يملكون قدراً أكبر من الشخصية".

وأوضح "لم يعد بمقدور السائقين الحاليين أن يكونوا هكذا، لأنهم يحصلون على قدر كبير من التدليل من قبل رؤساء فرقهم ولأن الإتحاد الدولي لسباقات السيارات يضع لهم كمامة: لم يعد بمقدورهم إظهار أية مشاعر".

وأكد إكليستون (82 عاماً) أنه لم يفكر في مغادرة منصبه حتى الآن، رغم أنه يعي أن عليه في وقت ما التفكير في من سيخلفه.

وقال "في الوقت الحالي أعتقد أنني أسيطر على كل شيء. فورمولا وان هي طفلي. لا زلت أستمتع ، لكن عاجلاً أو آجلاً سأحتاج إلى جليس أطفال".

اخترنا لك