المغربي بلهندة أمل العرب الوحيد لأفضل لاعب في أفريقيا

لم تتضمن قائمة اللاعبين العشرة الذين سيتنافسون على الفوز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2012 سوى إسم لاعب عربي وحيد هو المغربي يونس بلهندة.

النجم المغربي يونس بلهندة

كشف الإتحاد الأفريقي لكرة القدم عن قائمة من 10 لاعبين سيتنافسون على جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2012.

وتضم اللائحة لاعباً عربياً واحداً هو المغربي يونس بلهندة الذي ساهم بشكل كبير في إحراز فريقه مونبلييه لقب بطل الدوري الفرنسي الموسم الماضي.

وضمت القائمة 3 لاعبين عاجيين هم نجم شنغهاي شينوا الصيني ديدييه دروغبا المرشح بقوة لنيل الجائزة لقيادة تشلسي إلى لقب بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، ومواطنه يحيى توريه صاحب الجائزة العام الماضي والذي ساهم بإحراز فريقه مانشستر سيتي لقب بطل الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، ومهاجم أرسنال الإنجليزي ياو كواسي جيرفي الملقب بجيرفينيو.

وضمت اللائحة لاعب وسط أرسنال السابق وبرشلونة الإسباني حالياً الكاميروني ألكسندر سونغ، وجناح مرسيليا الفرنسي الدولي الغاني أندريه أيوو، ومهاجم نيوكاسل الإنجليزي السنغالي ديمبا با، وقائد زامبيا كريستوفر كاتونغو (هينان كونستراكشن الصيني)، ولاعب وسط تشلسي الدولي النيجيري جون أوبي ميكل، ومهاجم سانت إتيان الفرنسي ومنتخب الغابون بيار أوباميانغ.

وسيحصر الإتحاد الافريقي المنافسة بين 3 لاعبين في الأسبوع الاخير من تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، قبل أن يكشف عن إسم الفائز في 20 كانون الأول/ديسمبر المقبل في حفل في العاصمة الغانية أكرا.

من جهة أخرى، كشف الإتحاد الافريقي عن لائحة اللاعبين الخمسة الذين يتنافسون على جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء للاعبين المحليين.

وضمت اللائحة لاعبين عربيين هما المصري محمد أبو تريكة (الاهلي) والتونسي يوسف المساكني (الترجي الرياضي).

أما اللاعبون الثلاثة الآخرون فهم الزامبيان رينفورد كالابا وستوبيلا سونزو (مازيمبي الكونغولي الديموقراطي) والكاميروني يانيك ندجنغ (الترجي الرياضي التونسي).

وكان التونسي أسامة الدراجي (الترجي) نال جائزة أفضل لاعب العام الماضي.

اخترنا لك