مانشستر يونايتد ينتزع الصدارة من تشلسي

مانشستر يونايتد ينتزع صدارة الدوري الإنجليزي بعد فوزه وتعادل تشلسي ومانشستر سيتي.

سجل روبن فان بيرسي هدفاً في مرمى فريقه السابق أرسنال

عوّض مانشستر يونايتد خروجه من مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية على يد تشلسي حيث نجح في انتزاع صدارة الترتيب بعد فوزه الثمين على ضيفه ارسنال 2-1، في المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي.

ورفع يونايتد، حامل اللقب 19 مرة (رقم قياسي)، رصيده إلى 24 نقطة من 10 مباريات، وتصدر الترتيب بعد تعادل تشلسي المتصدر السابق مع سوانزي سيتي 1-1، وجاره اللدود مانشستر سيتي مع وست هام يونايتد 0-0.

وسجل الهولندي روبن بيرسي (3) والفرنسي باتريس ايفرا (67) هدفي يونايتد، والإسباني سانتي كازورلا (90+4) هدف أرسنال.

وهذا اللقاء الـ48 بين مدرب يونايتد السير الإسكتلندي أليكس فيرغيسون ومدرب أرسنال الفرنسي أرسين فينغر، فعزز الأول تقدمه إلى 22 فوزاً مقابل 15 لفينغر.

وبكر المضيف بافتتاح التسجيل عندما لعب البرازيلي رافايل كرة عرضية من الجهة اليمنى اخطأ المدافع البلجيكي توماس فيرمايلن في ابعادها لاختلال توازنه، فوصلت الى فان بيرسي الذي سددها ارضية بيمناه هزت شباك الحارس فيتو مانوني (3).

وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، رفع اشلي يونغ كرة عرضية اوقفها الاسباني سانتي كازورلا بيده فاحتسب الحكم مايك دين ركلة جزاء سددها واين روني ارضية لكن كرته لم تصب المرمى ومرت بجانب القائم الايمن (45).

وسجل يونايتد الهدف الثاني بعد ركنية وصلت الى روني لعبها عرضية ساقطة على رأس الظهير الفرنسي باتريس ايفرا الذي حولها في الزاوية اليمنى لمرمى ارسنال (67).

وزادت متاعب ارسنال عندما نال لاعب الوسط الدولي الشاب لوك ويلشير العائد من الاصابة بطاقته الصفراء الثانية بعدما داس على قدم ايفرا (69).

وفي اخر لحظات الوقت الضائع، سجل الاسباني سانتي كازورلا هدفاً شرفياً لارسنال من تسديدة رائعة سكنت المقص الايسر لدي خيا (90+4).

في المباراة الثانية على ملعب "ليبرتي"، اهدر تشلسي الفوز على سوانزي في اخر دقيقتين بعدما كان متقدماً بهدف النيجيري فيكتور موزيس برأسه من مسافة قريبة وهو الاول له مع البلوز (61)، بيد ان الاسباني بابلو هرنانديز هز شباك الحارس التشيكي بيتر تشيك بتسديدة قوية في الدقيقة 88.

وقدم مانشستر سيتي مباراة مخيبة للآمال عندما تعادل بدون اهداف مع مضيفه وست هام واصبح رصيده 22 نقطة في المركز الثالث، لكنه بقي الفريق الوحيد الذي لم يخسر هذا الموسم.

وعانى توتنهام خسارته الثانية في اخر 3 مباريات وتراجع الى المركز الخامس عندما سقط امام ضيفه ويغان على ملعبه وايت هارت لاين في لندن بهدف وحيد من بن واتسون (56).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 24 من 10 مباريات

2- تشلسي 23 من 10

3- مانشستر سيتي 22 من 10

4- ايفرتون 17 من 10

5- توتنهام 17 من 10.

اخترنا لك