إيران تحذّر: أي عقوبات أميركية جديدة ستترك أثراً على المباحثات

معاون وزير الخارجية الإيراني يشيد بالمباحثات التي عقدت مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في اليومين الفائتين معتبرا ان الاتفاق الجديد فتح الطريق أكثر من السابق أمام التعاون بين الطرفين، ويحذر من أن أي عقوبات جديدة ضد إيران ستترك تأثيرا كبيرا على المباحثات.

عراقتشي يشيد بالمباحثات مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي عقدت يومي الاثنين والثلاثاء
عراقتشي يشيد بالمباحثات مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي عقدت يومي الاثنين والثلاثاء

حذر معاون وزير الخارجية الايراني وعضو الفريق المفاوض في الملف النووي الايراني عباس عراقتشي من عقوبات جديدة ضد ايران، موضحا انها ستترك تأثيرا كبيرا على المباحثات مع مجموعة (5+1).

وقال عراقتشي إن ايران لا تريد الحكم على ما يجري خلف الستار بين الحكومة والكونغرس في الولايات المتحدة الاميركية.

وأكد عراقتشي في تصريح له الأربعاء أن أي عقوبات على ايران تعتبر غير مبررة، مشيرا الى ان الحكومة الايرانية على اطلاع بأن الحكومة الأميركية كانت تحاول وقف التحركات في الكونغرس الرامية الى اصدار لائحة جديدة من العقوبات ضد ايران لتفسح المجال أمام التقدم في المباحثات.

وأشاد عراقتشي بالمباحثات مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي عقدت يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين في فيينا، معتبرا ان الاتفاق الجديد فتح الطريق أكثر من السابق أمام التعاون بين الطرفين.

وأشار عراقتشي إلى ان المباحثات مع الوكالة تتمحور حول صياغة اتفاق كامل للتعاون بين الطرفين، لافتا الى ان المواضيع الاخرى، كزيارة موقع باتشين وغيرها، منوطة بالتوصل الى هذا الاتفاق.