القبض على عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة

التلفزيون المصري ينقل عن مصدر أمني أن الشرطة ألقت القبض على عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة "الاخوان المسلمين"، فجر الأربعاء في ضاحية القاهرة الجديدة، ووكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية تؤكد النبأ.

نائب حزب الحرية والعدالة عصام العريان

قال مصدر بوزارة الداخلية المصرية الاربعاء إن السلطات ألقت القبض على عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين.

وأفاد مراسل الميادين أن النيابة العامة المصرية قررت سجن العريان 30 يوماً على ذمة التحقيق.

وقال التلفزيون المصري نقلا عن مصدر أمني إن الشرطة ألقت القبض على العريان (59 عاما) فجر الأربعاء في ضاحية القاهرة الجديدة. وأكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية النبأ.

وأكد المصدر لرويترز إلقاء القبض عليه وقال إن التفاصيل ستعلن لاحقا.

ونشرت وسائل الإعلام المحلية صورة للعريان قائلة انها التقطت لحظة القبض عليه. وظهر العريان في الصورة مبتسما وهو يقف إلى جوار فراش عليه حقيبتان للملابس.

واحتجز كثير من قياديي جماعة الإخوان ووجهت لهم اتهامات بالتحريض على العنف منذ عزل الجيش الرئيس الإسلامي محمد مرسي في الثالث من يوليو تموز بعد احتجاجات حاشدة على حكمه.

وبعد عزل مرسي اندلعت أعمال عنف سياسي سقط فيها 1000 قتيل على الأقل بينهم أفراد أمن ومئات قتلوا لدى فض اعتصامين مؤيدين للرئيس المعزول في 14 أغسطس آب.

وفي سبتمبر/ ايلول حظرت محكمة مصرية أنشطة جماعة الإخوان المسلمين وصادرت أموالها‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬في محاولة لسحق الجماعة التي تتهمها الحكومة بالتحريض على العنف والإرهاب. 

اخترنا لك