خماسية لأتلتيكو مدريد تُبقيه على بعد نقطة عن برشلونة

أتلتيكو مدريد الثاني يعوّض خزيمته المفاجئة في الجولة الماضية على يد إسبانيول بفوزه الكبير على ريال بيتيس.

فيا يحتفل مع زملائه بأحد هدفيه
فيا يحتفل مع زملائه بأحد هدفيه

حافظ أتلتيكو مدريد الثاني على فارق النقطة الذي يفصله عن برشلونة المتصدر وعوض تلقيه في المرحلة الماضية هزيمته الأولى للموسم على يد إسبانيول (0-1)، وذلك باكتساحه ضيفه ريال بيتيس 5-0، في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني بفوزه التاسع هذا الموسم لمهاجم النادي الكاتالوني السابق دافيد فيا الذي سجل ثنائية (53 و57).

اما الاهداف الثلاثة الاخرى فكانت من نصيب اوليفر مونيوز الذي افتتح التسجيل منذ الدقيقة الاولى، والبرازيلي-الاسباني المتألق دييغو كوستا (65) وغابريل فرنانديز "غابي" (1+90).

وحذا فياريال حذو اتلتيكو واستعاد توازنه بعميق جراح ضيفه فالنسيا بالفوز عليه 4-1.

على ملعب "ال مادريغال"، عوض فياريال، العائد بقوة الى دوري الاضواء، الهزيمة الثانية التي مني بها في المرحلة السابقة على يد اتلتيك بلباو (الاولى كانت امام بيتيس)، وذلك باكتساحه فالنسيا بأربعة اهداف تناوب على تسجيلها النيجيري ايكيشوكوو اوتشي (17) والباراغوياني هرنان بيريز (22) والمكسيكي جيوفاني دوس سانتوس (49 بعدما تابع ركلة جزاء سددها بنفسه و84)، مقابل هدف للبرتغالي ريكاردو كوستا (63).

ورفع فريق "الغواصة الصفراء" رصيده الى 20 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن ريال مدريد الثالث و8 عن برشلونة، فيما تجمد رصيد فالنسيا عند 13 نقطة في المركز العاشر بعد ان مني بهزيمته الخامسة هذا الموسم.

وعلى "ستاديو انويتا"، يبدو ان ريال سوسييداد استعاد شيئاً من المستوى الذي خوله بأن ينهي الموسم الماضي في المركز الرابع والمشاركة بالتالي في دوري ابطال اوروبا، وذلك بتحقيقه فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم وجاء بنتيجة كبيرة على ضيفه الجريح الميريا متذيل الترتيب بثلاثية نظيفة سجلها الفرنسي انطوان غريزمان (13 و50) وخوسيه انخيل (55).

ورفع سوسييداد الذي حقق في المرحلة السابقة على حساب مضيفه فالنسيا (1-2) فوزه الاول منذ المرحلة الافتتاحية، رصيده الى 13 نقطة في المركز التاسع بفارق نقطة خلف اسبانيول الثامن، فيما تجمد رصيد الميريا عند 3 نقاط حصدها من ثلاثة تعادلات مقابل 7 هزائم.

وعمق اشبيلية جراح ضيفه اوساسونا والحق به الهزيمة السابعة هذا الموسم بالفوز عليه بهدفين للكرواتي ايفان راكيتيتش (75) وخايرو سامبيريو (75)، مقابل هدف لاوريول رييرا (87) في لقاء اكمله الضيف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 35 بعد طرد داميا بيريز.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 28 نقطة من 10 مباريات

2- اتلتيكو مدريد 27 من 10

3- ريال مدريد 22 من 10

4- فياريال 20 من 10

5- خيتافي 16 من 9.