"كلاسيكو" رقم 258: الغلبة لبرشلونة أم لريال مدريد؟

يحتضن ملعب "كامب نو" السبت (الساعة 19,00 بتوقيت القدس الشريف) "كلاسيكو إسبانيا" بين برشلونة وريال مدريد، في المرحلة العاشرة من "الليغا" .

يتصدر برشلونة الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن ريال مدريد الثالث

تتجه أنظار العالم بأسره إلى ملعب "كامب نو" الذي يستضيف ذهاب "كلاسيكو" الدوري الإسباني لكرة القدم بين برشلونة وضيفه ريال مدريد.

ويستقبل برشلونة غريمه اللدود متصدراً الترتيب، برغم تعادله لاول مرة هذا الموسم بعد 8 انتصارات متتالية على ارض اوساسونا في المرحلة السابقة، فيما يحتل الفريق الملكي المركز الثالث بفارق 3 نقاط دافعاً ثمن خسارته امام جاره اتلتيكو.

الجديد في مواجهة السبت، تبديل مدربي الفريقين، فكتيبة ريال سيقودها الايطالي كارلو انشيلوتي الذي حل بدلاً من البرتغالي جوزيه مورينيو غير المرغوب فيه في العاصمة والمنتقل الى تشلسي الانكيزي، اما حامل اللقب فيلعب تحت اشراف الارجنتيني خيراردو مارتينو بديل تيتيو فيلانوفا الذي يعاني من مرض السرطان.

وسيعبر 98 الف متفرج خلال الكلاسيكو عن دعمهم لفيلانوفا، فأعلن بطل اسبانيا ان الجمهور سيلوح بأوراق ملونة فور دخول الفريقين الى الملعب راسماً كلمتي "فورسا تيتو" (تشجع تيتو)، بالوان قميص الفريق وعلم كاتالونيا الاحمر والاصفر.

والتقى الفريقان 257 مرة في جميع المسابقات والمباريات الودية، ففاز ريال مدريد 94 مرة وبرشلونة 105 وتعادلا 58 مرة. ويأمل الارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم في الاعوام الاربعة الاخيرة ان ينفرد بصدارة هدافي المباريات الرسمية للكلاسيكو حيث يتعادل راهناً مع اسطورة ريال الفريدو دي ستيفانو (18 هدفاً) مقابل 12 للبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتتركز الانظار على تشكيلة انشيلوتي التي قد تشهد مشاركة اساسية للويلزي السريع غاريث بايل المنتقل من توتنهام الانكليزي مقابل نحو 100 مليون يورو، ليكون الى جانب الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو.

واستبعد مارتينو اي مخاوف حول تشكيلته مصراً ان فريقه بحال جيدة برغم تعادله في اخر مباراتين: "لست متخوفاً حول قدرة الفريق على تقديم اداء جيد. كنت افضل لو فزنا على اوساسونا وميلان، لكننا لا نزال نتطور".

من جهته، يبدو المهاجم البرازيلي نيمار الذي سعى ريال كثيراً لضمه، متحمساً لخوض مواجهته الاول في الكلاسيكو: "هذه المباراة الاهم بالنسبة لاي لاعب، وفيها يسعى لتقديم افضل مستوى له. امل ان نحقق الانتصار".

ورأى المدافع الدولي جيرار بيكيه ان الفوز على ريال وتوسيع الفارق معه الى 6 نقاط سيكون منعطفاً في الموسم: "الكلاسيكو مباراة مختلفة خصوصاً هذا الموسم، لان اللقب انحصر بين الفريقين في السنوات الاخيرة".

وفي المعسكر المقابل، رأى بايل انه جاهز لخوض المنافسة برغم تعرضه لاصابات بسيطة ابعدته عن التشكيلة الاساسية: "انا متأكد انها ستكون تجربة مذهلة، ويجب ان نحقق الفوز والحصول على النقاط".

ويأمل انشيلوتي ان يعود لاعب الوسط المدافع تشابي الونسو الى الفريق بعد تعافيه من الاصابة، وفي فترة غيابه جرب مدرب ميلان السابق الكرواتي لوكا مودريتش والالماني سامي خضيرة واسيير ايارامندي.

اخترنا لك