رونالدو يحسم قمة الـ "برنابيو" وبايرن ميونيخ وسان جيرمان يستعرضان هجومياً: ليلة "السلطان" زلاتان

يوفنتوس يصمد الشوط الثاني كاملاً رغم طرد مدافعه كييليني لكنه يخرج خاسراً أمام ريال مدريد 1-2 في الشوط الأول، وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان يخطفان الأضواء بخماسية لكل منهما.

سجل زلاتان إبراهيموفيتش رباعية خيالية لسان جيرمان
سجل زلاتان إبراهيموفيتش رباعية خيالية لسان جيرمان

آلت قمة ملعب "سانتياغو برنابيو" بين ريال مدريد الإسباني وضيفه يوفنتوس الإيطالي بفوز الأول بصعوبة 2-1، في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية ضمن دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وبكّر النادي الملكي في إفتتاح التسجيل منذ الدقيقة الرابعة عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تلقى تمريرة من الأرجنتيني أنخل دي ماريا وتخطى الحارس العملاق جانلويجي بوفون وسدد الكرة في مرماه.

ومنح الإسباني فرناندو لورينتي «السيدة العجوز» هدف التعادل من متابعة من داخل منطقة الجزاء (22)، لكن رونالدو رد عليه سريعاً بتسجيله هدف الفوز من ركلة جزاء (29).

ورغم أن «اليوفي» لعبة طيلة الشوط الثاني منقوصاً بعد طرد مدافعه جيورجيو كييليني لخطأ إرتكبه على رونالدو في الدقيقة 48، إلا أن الملكي لم ينجح في زيادة غلته من الأهداف.

وبات يوفنتوس في موقف لا يحسد عليه لللتأهل إلى الدور الثاني وذلك بعد فوز غلطة سراي التركي على ضيفه كوبنهاغن الدانماركي 3-1، سجلها البرازيلي فيليبي ميلو (9) والهولندي ويسلي سنايدر (38) والعاجي ديدييه دروغبا (45) لغلطة سراي، وكلوديمير (88) لكوبنهاغن.

ويتصدر ريال مدريد الترتيب بـ 9 نقاط من 3 مباريات، يليه غلطة سراي (4 من 3) ويوفنتوس (2 من 3) وكوبنهاغن (1 من 3).

وفي المجموعة الأولى، واصل مانشستر يونايتد الإنكليزي عروضه الضعيفة وحقق فوزاً خجولاً جداً على ضيفه ريال سوسييداد الإسباني 1-0، سجله اينيغو مارتينيز (2 خطأ في مرمى فريقه).

وبرز في هذه الجولة الإنتصار الكبير لباير ليفركوزن الألماني على ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني القوي 4-0، سجلها شتيفان كيسلينغ (22 و72) وسايمون رولفس (50 من ركلة جزاء) وسيدني سام (57).

ويتصدر يونايتد الترتيب بـ 7 نقاط من 3 مباريات، يليه ليفركوزن (6 من 3) وشاختار (4 من 3) وسوسييداد (0 من 3).

وفي المجموعة الثالثة، تابع باريس سان جيرمان الفرنسي تألقه بفوزه الساحق على مضيفه أندرلخت البلجيكي 5-0.

ويدين النادي الباريسي بفوزه لنجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي سجل رباعية غاية في الروعة (17 و22 و36 و62) وأضاف الأوروغواياني ايدينسون كافاني الهدف الخامس (52).

وتعادل بنفيكا البرتغالي مع ضيفه أولمبياكوس اليوناني 1-1، سجلهما أليخاندرو دومينغيز (29) لأولمبياكوس، وأوسكار كاردوزو (84) لبنفيكا.

ويتصدر سان جيرمان الترتيب بـ 9 نقاط من 3 مباريات، يليه أولمبياكوس (4 من 3) وبنفيكا (4 من 3) وأندرلخت (0 من 3).

وفي المجموعة الرابعة، أظهر بايرن ميونيخ الألماني مرة جديدة إستعداده التام للدفاع عن لقبه عندما دك مرمى ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي بخماسية نظيفة بعد عرض هجومي رائع.

وسجل الفرنسي فرانك ريبيري الهدف الأول في الدقيقة 25 من ركلة جزاء، ليضيف النمسوي ديفيد ألابا الثاني من تسديدة على يمين الحارس (37).

وفي الشوط الثاني عاد ريبيري ليسجل الهدف الثالث بفاصل مهاري وتسديدة «لوب» رائعة من فوق الحارس (61).

وزاد دخول ماريو غوتزه من القوة الهجومية للبافاري حيث تسبب من لقطته الأولى بالهدف الرابع لباستيان شفاينشتايغر الذي التف حول نفسه وسدد الكرة في الزاوية اليمنى.

عاد بعدها غوتزه ليسجل الهدف الخامس بعد تلقيه كرة من الهولندي أريين روبن استقبلها ببراعة على قدمه وسددها قوية في الشباك (90).

وحقق مانشستر سيتي الإنكليزي فوزاً مهماً على مضيفه سسكا موسكو الروسي 2-1، سجلها الأرجنتيني سيرجيو أغويرو (34 و42) لسيتي، والصربي زوران توسيتش (32) لسسكا.

ويتصدر بايرن ميونيخ الترتيب بـ 9 نقاط من 3 مباريات، يليه مانشستر سيتي (6 من 3) وسسكا موسكو (3 من 3) وفيكتوريا بلزن (0 من 3).