ترددات تصفيات المونديال: ستيماتش يستقيل وفورناليك يقال وكابيلو يتجه للتمديد

إيغور ستيماتش يستقيل من تدريب منتخب كرواتيا، وبولندا تقيل مدرب منتخبها فالديمار فورناليك عقب الفشل المونديالي، وروسيا تتجه لتمديد عقد فابيو كابيلو حتى 2018 بعد النجاح في التأهل.

مدرب منتخب روسيا فابيو كابيلو
مدرب منتخب روسيا فابيو كابيلو

أعلن الإتحاد الكرواتي لكرة القدم أن إيغور ستيماتش تقدم باستقالته من تدريب المنتخب الوطني إثر الخسارة أمام إسكتنلدا 0-2، في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس العالم المؤهلة إلى البرازيل 2014 وقد عين نيكو كوفاتش بديلاً له.

وفشلت كرواتيا في التأهل مباشرة الى كأس العالم لكنها ستخوض الملحق منتصف الشهر المقبل ضد منتخب ستحدده القرعة التي ستسحب يوم الاثنين المقبل في زيوريخ مقر الفيفا.

وقال رئيس الاتحاد الكرواتي ونجم المنتخب سابقاً دافور سوكر للصحافيين بعد اجتماع عاجل لمجلس الادارة: "لقد فاتحني ستيماتش بعد المباراة مباشرة وتقدم باستقالته مشيراً الى ضرورة ان نتخذ قرارا بهذا الشأن".

من جهته أيضاً، اعلن الإتحاد البولندي لكرة القدم إقالة مدرب المنتخب الوطني فالديمار فورناليك من منصبه إثر الخسارة أمام إنكلترا 0-2 وعدم التأهل الى مونديال 2014.

وقال رئيس الاتحاد البولندي والنجم السابق زبيغينيو بونييك:"سأقوم بإعلان اسم المدرب الجديد خلال فترة اقصاها اسبوعين".

في مقابل ذلك، ألمح المدرب الايطالي فابيو كابيلو الى امكانية بقائه على رأس الادارة الفنية للمنتخب الروسي حتى مونديال 2018 الذي تستضيفه روسيان وهي رغبة أبدتها السلطات الرياضية في البلاد.

وأوضح كابيلو في تصريح لوكالة الأنباء الروسية "ايتار-تاس" عقب تأهل روسيا الى نهائيات كأس العالم في البرازيل بتعادلها مع أذربيجان (1-1): "سبق لي أن رفضت عرضاً للاشراف على المنتخب الايطالي"، مضيفاً "سأكون مركزاً على عملي مع المنتخب الروسي حتى عام 2018".

واعتبر وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو في تصريح لوكالة "ار-سبورت" الروسية بأن كابيلو "يعمل بشكل جيد جداً مع المنتخب وساهم في تألق العديد من اللاعبين الشباب. لديه اتصالات جيدة مع الاندية الروسية وأعتقد ان بإمكانه تقديم الشىء الكثير إلينا".

وتابع "أعرف بأنه تم تقريباً وضع اللمسات الأخيرة على عقد جديد، وأنا أسانده في كل الأحوال".