قمة ملعب "الإمارات" لأرسنال... ولا مفاجآت

أرسنال وبوروسيا دورتموند وتشلسي وأتلتيكو مدريد يستعرضون قواهم، وفوز صعب لبرشلونة وتعادل ميلان مع أياكس أمستردام في الجولة لدور المجموعات ضمن دوري أبطال أوروبا.

خطف مسعود أوزيل الأضواء أمام نابولي
خطف مسعود أوزيل الأضواء أمام نابولي

تألق النجم الألماني مسعود أوزيل ليقود فريقه أرسنال الانكليزي إلى الفوز على ضيفه نابولي الإيطالي 2-0، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة ضمن دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

وتمكن أوزيل من إفتتاح التسجيل في الدقيقة الثامنة عندما وصلته الكرة من الويلزي النشيط آرون رامسي بعد تمريرة رائعة من الفرنسي أوليفيه جيرو، ليسددها الألماني مباشرة بعيداً عن متناول الحارس الإسباني بيبي رينا مسجلاً أول أهدافه مع «المدفعجية».

ولم ينتظر أرسنال طويلاً ليضيف الهدف الثاني عندما توغل أوزيل عن الجهة اليمنى ومرر الكرة إلى جيرو الذي لم يجد أي صعوبة في متابعتها في الشباك (11).

من جهته، عوّض بوروسيا دورتموند الألماني هزيمته أمام نابولي بفوز كبير على ضيفه مرسيليا الفرنسي 3-0، سجلها البولندي روبرت ليفاندوفسكي (19 و79 من ركلة جزاء) وماركو رويس (52).

ويتصدر أرسنال ترتيب المجموعة بـ 6 نقاط من مباراتين، يليه دورتموند (3 من 2) ونابولي (3 من 2) ومرسيليا (0 من 2).

وفي المجموعة الخامسة، إنتفض تشلسي الإنكليزي لخسارته في الجولة الأولى أمام بازل السويسري ودك مرمى مضيفه شتيوا بوخارست الروماني برباعية نظيفة سجلها البرازيلي راميريش (20 و55) ودانيال جيورجيفسكي (44 خطأ في مرمى فريقه) وفرانك لامبارد (90).

وقاد الموهوب جوليان دراكسلر فريقه شالكه الألماني إلى الفوز على بازل 1-0 بتسجيله هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 54.

ويتصدر شالكه ترتيب المجموعة بـ 6 نقاط من مباراتين، يليه تشلسي (3 من 2) وبازل (3 من 2) وشتيوا (0 من 2).

وفي المجموعة السابعة، عاد أتلتيكو مدريد الاسبانيمن البرتغال بفوز مهم على بورتو 2-1، سجلها جاكسون مارتينيز (16) لأصحاب الأرض، والأوروغوياني دييغو غودين (58) والتركي اردا توران (86) للضيوف.

وسقط زينيت سان بطرسبورغ الروسي في فخ التعادل أمام ضيفه اوستريا فيينا النمسوي 0-0.

ويتصدر أتلتيكو مدريد ترتيب المجموعة بـ 6 نقاط من مباراتين، يليه بورتو (3 من 2) وأوستريا (1 من 2) وزينيت (1 من 2).

وفي المجموعة الثامنة، تغلب برشلونة الاسباني بصعوبة على مضيفه سلتيك الاسكتلندي 1-0، سجله سيسك فابريغاس (76).

وظفر ميلان الايطالي بنقطة ثمينة من أرض مضيفه اياكس امستردام الهولندي بتعادله معه 1-1، سجلهما ماريو بالوتيللي (90 من ركلة جزاء) لميلان، وستيفانو دانسويل (90) لاياكس.

ويتصدر برشلونة ترتيب المجموعة بـ 6 نقاط من مباراتين، يليه ميلان (4 من 2) واياكس (1 من 2) وسلتيك (0 من 2).