يوفنتوس يكسب ثلاث نقاط وإنتر يخسر نقطتين

فوز صعب ليوفنتوس على تورينو وتعادل إنتر ميلانو أمام كالياري في الدوري الإيطالي.

يدين يوفنتوس بفوزه على تورينو إلى بوغبا
يدين يوفنتوس بفوزه على تورينو إلى بوغبا

قاد لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا يوفنتوس حامل اللقب إلى الفوز على ضيفه وجاره تورينو 1-0، على "ستاديو أولمبيكو" في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وأكد يوفنتوس تفوقه التام على جاره الذي لم يذق طعم الفوز على "السيدة العجوز" منذ 9 نيسان/ ابريل 1995 (2-1 حينها)، وحقق فوزه الخامس على التوالي عليه ليرفع رصيده الى 16 نقطة في المركز الثاني بفارق الاهداف عن نابولي المتصدر الذي تغلب السبت على مضيفه جنوى 2-0.

من جهته، نجح كالياري في فرملة ضيفه انتر ميلانو بإجباره على التعادل معه 1-1، ما دفع "نيراتزوري" الى الاكتفاء بنقطة رفع من خلالها رصيده الى 14 نقطة.

واعتقد الجميع ان انتر الذي يغيب عن الساحة الاوروبية بعد فشله الموسم الماضي في احتلال مركز مؤهل الى احدى المسابقتين القاريتين، في طريقه للخروج من معقل كالياري فائزاً للمرة الاولى منذ 2010 بعد ان تقدم على مضيفه في الدقيقة 75 عبر الارجنتيني ماورو ايكاردي، القادم من سمبدوريا، اثر لعبة جماعية مميزة انهاها الياباني يوتو ناغاموتو بتمريرة عرضية على طبق من فضة لزميله الارجنتيني الذي حولها في الشباك.

لكن فرحة "نيراتزوري" الذي يخوض اختباراً نارياً السبت المقبل على ارضه امام روما، لم تدم طويلاً لان اصحاب الارض ادركوا التعادل في الدقيقة 83 عبر البلجيكي راديا ناينغولان بكرة اطلقها من خارج المنطقة، مانحاً فريقه نقطة التعادل الرابع على التوالي، مقابل فوز وهزيمة في ست مباريات.

ولم تكن حال لاتسيو افضل بكثير من انتر ميلانو اذ سقط بدوره في فخ التعادل امام مضيفه المتواضع ساسوولو 2-2 في مباراة تقدم خلالها فريق العاصمة بهدفين نظيفين سجلهما البرازيلي اندري دياز (50) وانطونيو كاندريفا (54) قبل ان ينتفض صاحب الارض ويحصل على نقطته الثانية (الاولى كانت في المرحلة السابقة بعد تعادله مع نابولي 1-1) بفضل هدفين من ايزيكييل سكيلوتو (56) وانطونيو فلورو فلوريس (76).

واصبح فيرونا، العائد مجدداً بين الكبار بعد موسمين في الدرجة الثانية، على المسافة ذاتها من لاتسيو وفيورنتينا بعد ان حقق فوزه الثالث هذا الموسم وجاء على حساب ضيفه ليفورنو، العائد بدوره الى دوري الاضواء بعد غيابه عنه في المواسم الثلاثة الاخيرة، بهدفين للارجنتيني خوان مانويل ايتوربي (40) والبرازيلي جورجينيو فريلو (74 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للياندرو ريناودو (45).

وسقط اودينيزي امام مضيفه اتالانتا بهدفين سجلهما الارجنتيني جيرمان دينيس (45 و63).

وفاز كاتانيا على ضيفه كييفو بهدفين للتشيكي ياروسلاف بلاسيل (22) والارجنتيني لوكاس كاسترو (54).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- نابولي 16 نقطة من 6 مباريات

2- يوفنتوس 16 من 6

3- روما 15 من 5

4- انتر ميلان 14 من 6

5- فيورنتينا 11 من 5.