الكلمة السحرية: بوتين يقدم الضمانة الشخصية والرسمية

صحيفة "السفير" اللبنانية تنقل عن مصدر روسي مقرب من وزارة الدفاع الروسية أن "إرسال سفينة "فيلتشينكوف" للمتوسط في ساعة الذروى القصوى للأزمة السورية تؤكد على الرعاية الأمنية لسورية لحظة تسليمها سلاحها الإستراتيجي".

سفينة نيكولاي فيلتشينكوف الروسية لدعم سورية لحظة تسليمها السلاح الاستراتيجي
سفينة نيكولاي فيلتشينكوف الروسية لدعم سورية لحظة تسليمها السلاح الاستراتيجي

ذكرت صحيفة "السفير" اللبنانية أنه "قبل نهاية الأسبوع الحالي، تصل سفينة الإنزال الحربية الروسية "نيكولاي فيلتشينكوف" إلى ميناء طرطوس، لتحتل مكانها بين 10 بوارج حربية".

وأضافت الصحيفة أن سفينة "فيلتشينكوف" ستختتم نهائياً حلقة الرعب التي عاشتها سورية قبل العدوان"، مشيرة إلى ما وصفه مسؤول سوري بارز للصحيفة بأنها "ساعة الذروة القصوى التي تشهدها الأزمة السورية".

ونقلت الصحيفة عن المسؤول نفسه إلى أنه "ليس من شك في أن سورية عادت مجدداً لتمثل قلب الحرب الباردة الناشئة مجدداً بين روسيا والولايات المتحدة".

كما نقلت عن مصدر روسي مقرب من وزارة الدفاع الروسية، أن "بوتين قدم الضمانة الشخصية والضمانة الرسمية، لأرفع مستوى قيادي سوري لتسهيل تمرير مبادرة تسليم السلاح الكيميائي".

وأوضحت "السفير" بحسب المصدر الروسي، إن "موسكو حرصت على استعراض متلازم من الدعم المحفز للحرب عسكرياً، والتقليل من احتمالها سياسياً، فأرسلت بوارجها إلى سواحل سورية، في الوقت الذي كانت تضع اللمسات الأخيرة على الإتفاق الثنائي مع واشنطن، كتأكيد على الرعاية الأمنية لسورية، لحظة تسليمها السلاح الإستراتيجي".