سقوط مدو للمكسيك وكوستاريكا في الصدارة

تلقى كل من المنتخبين المكسيكي والأميركي لكرة القدم صفعة جديدة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم وسقط الفريقان في فخ الهزيمة (صباح اليوم السبت بتوقيت غرينتش) في الجولة السابعة من مباريات الدور النهائي ضمن (أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي).

فرحة هستيرية للاعبي هندوراس بعد الفوز على المكسيك
فرحة هستيرية للاعبي هندوراس بعد الفوز على المكسيك

أخفق المنتخب المكسيكي في الحفاظ على تقدمه ومني بالهزيمة الأولى له في هذا الدور حيث سقط أمام ضيفه الهندوراسي 1-2 كما خسر المنتخب الأميركي 1-3 أمام مضيفه الكوستاريكي وتعادل المنتخبان البني والجامايكي سلبياً.

ورفع المنتخب الكوستاريكي رصيده إلى 14 نقطة لينتزع صدارة جدول التصفيات من نظيره الأميركي الذي تراجع إلى المركز الثاني بعدما تجمد رصيده إلى 13 نقطة كما تراجع المنتخب المكسيكي للمركز الرابع برصيد ثماني نقاط بفارق نقطتين خلف هندوراس التي تقدمت للمركز الثالث.

وحافظ المنتخبان البنمي (سبع نقاط) والجامايكي (ثلاث نقاط على موقعيهما في المركزين الأخيرين.

وتتأهل المنتخبات التي تفوز بالمراكز الثلاثة الأولى إلى النهائيات مباشرة فيما يخوض صاحب المركز الرابع دوراً فاصلاً أمام المنتخب النيوزيلندي بطل اتحاد أوقيانوسيا ليتأهل الفائز منهما إلى النهائيات.

في مكسيكو سيتي ، كان المنتخب المكسيكي هو البادئ بالتسجيل بهدف مبكر أحرزه أوريبي بيرالتا في الدقيقة السادسة ولكن الضيوف قلبوا النتيجة رأساً على عقب في غضون ثلاث دقائق فقط منتصف الشوط الثاني حيث أحرز الفريق الهندوراسي هدفين عن طريق يير بينغتسون وكارلو كوستلي في الدقيقتين 64 و66.

وفي سان خوسيه، ثأر المنتخب الكوستاريكي لما حدث معه ذهاباً وألحق بنظيره الأميركي هزيمة مهينة لينتقم من المنتخب الأمريكي الذي فاز عليه 1-صفر ذهاباً في مباراة أقيمت وسط ظروف جوية صعبة للغاية.

وأنهى المنتخب الكوستاريكي الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما جوني أكوستا وسيلسو بورغيس في الدقيقتين الثالثة والعاشرة مقابل هدف أحرزه كلينت ديمبسي في الدقيقة 43 .

وفي الشوط الثاني، ضاعف جويل كامبل من صعوبة المهمة على الضيوف وسجل الهدف الثالث للمنتخب الكوستاريكي في الدقيقة 76.

وفي المباراة الثالثة في الجولة نفسها تعادل المنتخبان البنمي والجامايكي سلبياً ليحصل كل منهما على نقطة لم تغير موقفه كثيراً في التصفيات وخاصة بالنسبة لجامايكا التي خرجت منطقياً من دائرة المنافسة على التأهل، أما المنتخب البنمي فقد فرط في فرصة انتزاع المركز الرابع من المكسيك.