نيمار ينقذ برشلونة من الخسارة بهدف فيا

برشلونة يعود من مدريد بتعادل مع فريقها أتلتيكو 1-1 في مباراة ذهاب الكأس السوبر الإسبانية.

نيمار محتفلاً بهدفه الرسمي الأول مع برشلونة

إنتهت مباراة ذهاب الكأس السوبر الإسبانية بين أتلتيكو مدريد حامل لقب الكأس وضيفه برشلونة حامل لقب الدوري بالتعادل 1-1، على ملعب "فيسنتي كالديرون"، فتأجل الحسم إلى مباراة الإياب في 28 الحالي على ملعب "كامب نو".
وسجل لأتلتيكو دافيد فيا (12) ولبرشلونة البرازيلي نيمار (65).


وواجه المهاجم الدولي فيا فريقه السابق برشلونة لاول مرة بعد انتقاله الى اتلتيكو مدريد. وكان فيا، افضل هداف في تاريخ المنتخب الاسباني، انتقل الى فريق العاصمة مقابل مبلغ زهيد (2,1 مليون يورو).


وبعد فرصة اولى لبيدرو رودريغيز امام مرمى فريق العاصمة (11)، افتتح فيا الارقام للمضيف بكرة طائرة رائعة هزت شباك الحارس فيكتور فالديس اثر كرة مشتركة جميلة جداً مع التركي اردا توران (12).


وعانى برشلونة لايجاد ايقاعه، وكاد فيا يسجل هدفه الثاني اثر كرة مشتركة مع البرازيلي دييغو كوستا، لكن المدافع جيرار بيكيه انقذ الكاتالونيين في اخر لحظة.


وعجز ميسي في رفع غلته امام اتلتيكو، الفريق الاكثر استقبالاً لاهدافه والتي بلغت 20 حتى الان، اذ استبدله مارتينو بين الشوطين بسبب كدمة بحسب ما قال المدرب الارجنتيني: "لقد عانى من كدمة وتعرض لاصابة عضلية ويجب ان ننتظر لنعرف مدى الاصابة. لا معنى لتركه على الملعب لأنه لم يكن يتحرك بارتياح".


وتحسن لعب برشلونة في الشوط الثاني وسنحت له عدة فرص عبر التشيلي اليكسيس سانشيس وسيسك فابريغاس بديل ميسي واندريس ايينيستا.


ودخل البرازيلي نيمار بديلاً في الشوط الثاني (60)، وكان له ما اراد عندما ارتقى لكرة عرضية رفعها الظهير البرازيلي داني الفيش حولها برأسه ذكية في شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا (65).


وبقي فالديس صاحياً لحرمان فيا من الثنائية، واهدر تشافي ركلة حرة فوق العارضة.


وقال الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد بعد المباراة: "واجهنا افضل فريق في العالم. قدمنا مباراة جيدة بمستوى كبير في الشوط الاول. قد يكون هذا اجمل نهائي خضناه".

اخترنا لك