بوتين: نشر الدرع الصاروخية الأميركية في أوروبا يهدد العالم

الرئيس الروسي يقول في رسالته السنوية إلى الجمعية الاتحادية أن نشر الدرع الصاروخية الأميركية في أوروبا يهدد أمن العالم، ويصف عودة القرم إلى حضن روسيا بالحدث التاريخي، ويؤكد أن روسيا قادرة على مواجهة كل التحديات، كما يشير إلى أن فرض العقوبات على روسيا لا تضر إلا بفارضيها.

بوتين: العقوبات على روسيا لا تضر إلا بفارضيها
بوتين: العقوبات على روسيا لا تضر إلا بفارضيها
شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس في رسالته السنوية إلى الجمعية الاتحادية على أن عودة القرم إلى حضن روسيا هذا العام كان "حدثاً تاريخياً"، واصفاً اياها "بالمقدسة".

 

وأكد بوتين أن "خصوم روسيا خططوا لتفتيتها مثل يوغسلافيا"، محذراً من أن "نشر الدرع الصاروخية الأميركية في أوروبا يهدد أمن العالم". كما أكد أن "روسيا قادرة على مواجهة كل التحديات"، لافتاً إلى أن "العقوبات لا تضر إلا بفارضيها".

 

وقال بوتين "لن نتراجع عن موقفنا في الأزمة الأوكرانية وسنواجه كل التحديات"، لافتاً إلى أنه "لو لم يقع الانقلاب في أوكرانيا لاختلق الغرب ذرائع اخرى لاحتواء روسيا".

 

ومن المقرر أن يعقد اليوم في سويسرا اجتماع بين وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف. يأتي هذا اللقاء على هامش اجتماع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، حيث سيبحث ملف أوكرانيا، إضافة إلى مجموعة مواضيع ذات اهتمام مشترك، بما فيها مسائل متعلقة بالأزمات المندلعة في الشرق الأوسط .