ريال مدريد يواصل اكتساح خصومه في "الليغا"

ريال مدريد يكرم وفادة رايو فاييكانو ويهزمه 5-1، في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

فرحة مدريدية بهدف طوني كروس

تابع ريال مدريد مسلسل نتائجه المميزة في الدوري الإسباني هذا الموسم وحقق فوزاً كبيراً على ضيفه رايو فاييكانو 5-1، في الجولة الحادية عشرة، في المباراة التي بدأها الإيطالي كارلو أنشيلوتي بثلاثة تغييرات في التشكيل هي الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس والويلزي غاريث بايل وناتشو فيرنانديز.
ولم ينتظر الريال كثيراً لهز شباك رايو عن طريق بايل (9) في كرة بدأت من البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي لعبها بينية للألماني طوني كروس فأرسلها الأخير عرضية أرضية لم يجد بايل صعوبة في اسكانها الشباك من لمسة واحدة.
ولاحت لرايو فرصتين كبيرتين الأولى (21) من تسديدة لبابتيستاو ولكن كيلور نافاس تمكن من صدها، والثانية (31) لرأسية من نفس اللاعب.
وكاد الكولومبي جيمس رودريغيز يضيف الهدف الأول له والثاني للريال (37) من تسديدة جميلة من خارج المنطقة إلا أن حارس رايو أبعدها لركنية لتصطدم بعدها رأسية الفرنسي كريم بنزيما بالعارضة (38).
ولم تمر سوى دقيقتين حتى أضاف المدافع الدولي سيرجيو راموس الهدف الثاني للنادي الملكي عقب أن حول ركنية رودريغيز بقدمه لداخل المرمى في زاوية صعبة للغاية.
وقلّص رايو النتيجة من هدف كوميدي (43) نتيجة لخطأ قاتل في التمرير من رودريغيز لتصل الكرة الى بابتيستاو الذي لمسها لألبرتو بوينو الذي أودعها في الشباك بعد خروج نافاس وسقوطه عقب تعرقله بطريق الصدفة من زميله البرتغالي بيبي.
وألغى الحكم هدفاً سجله البرازيلي بابتيستاو لصالح الضيوف بعد تمريرة من بوينو (54) بداعي التسلل، ثم وضع كروس الهدف الثالث للريال بتسديدة أرضية رائعة (56) من خارج المنطقة كما لو كان يلعب ضربة جزاء بعد مرتدة سريعة من بايل لرونالدو الذي مهدها للألماني بعد مجهود فردي متميز.
وأضاف بنزيما الهدف الرابع للريال من كرة يشتبه في كونها تسلل بعد أن حول تسديدة أرضية غير متقنة من رونالدو لتعانق الشباك (59).
وحمل الهدف الخامس للريال توقيع رونالدو، الذي قدم لجماهير البرنابيو جائزة الحذاء الذهبي التي توج بها عن الموسم الماضي، وذلك بعد بينية من البديل إيسكو، الذي كان دخل مكان رودريغيز، ومراوغة للدفاع وتسديدة أرضية ضعيفة فشل حارس رايو كريستيان ألفاريز في التعامل معها (83).
وبهذه النتيجة استعاد ريال مدريد الصدارة بـ27 نقطة بعد أن سيطر برشلونة عليها لساعات قليلة بعد فوزه على ألميريا 2-1 ، فيما تجمد رصيد رايو عند 11 نقطة في المركز الـ 12.

اخترنا لك