مصر: مقتل خمسة عناصر من" أنصار بيت المقدس" في الشيخ زويد

مصادر أمنية مصرية تعلن مقتل خمسة عناصر من "انصار بيت المقدس" في مواجهات مع الجيش المصري قرب قرية الجورة جنوب الشيخ زويّد، ومصرع أربعة أشخاص وأصابة ثمانية في حوادث منفصلة خلال اشتباكات تدخّلت فيها قوات الأمن بين الأهالي ومؤيدين للإخوان المسلمين.

الجيش المصري يواصل عملياته الأمنية قرب الحدود مع غزة
تكرار ظاهرة العثور على جثث لضحايا قتلوا بالرصاص أو لأخرين قضوا ذبحاً في مناطق متفرقة من سيناء دفع بالسلطات المصرية إلى اتخاذ قرار إقامة منطقة عازلة على الحدود مع قطاع غزة.

مصادر عسكرية أوضحت أن القوات المسلحة بدأت عمليات واسعة لتطهير المنطقة الحدودية المتاخمة لقطاع غزة من الأنفاق بنحو تام وإزالة كافة المنشآت والمباني والمزارع الموجودة على جانب الشريط الحدودي من أجل تحقيق السيطرة الكاملة على هذه المنطقة.

المصدر نفسه، أوضح أنه سيجري تركيب أجهزة ذات تقنية عالية لها قادرة على استشعار أي تحرك في تلك المنطقة.

السلطات المصرية شرعت في إخلاء المنطقة الحدودية بطول أربعة عشر كيلومتراً وعمق خمسمئة  متر ترتفع في مراحل لاحقة إلى ألف وخمسمئة متر،   وذلك لمنع تسلل أي عناصر أو تهريب أسلحة عبر الأنفاق مع قطاع غزة ويتعلق الأمر بنحو ثماني مئة منزل جرى إخلاء وهدم ثلاثمئة وخمسين  مسكنا منها.

القوات البرية ممثلة بقوات الجيش الثاني الميداني وعناصر حرس الحدود خوّلت تنفيذ عمليات ميدانية غير تقليدية مدعومة بوحدات متطورة تغطيها المروحيات الهجومية المسلحة التي يمكنها قصف أهداف عن بعد بمسافات تصل من ستة إلى ثماني كيلومترات إضافة إلى ذلك فرضت  تشديدات أمنية غير مسبوقة من جانب القوات البحرية على السواحل المصرية المتاخمة لساحل قطاع غزة على البحر المتوسط. 

اخترنا لك