إنريكي: ريال مدريد إستحق الفوز

لويس إنريكي يعترف بأفضلية ريال مدريد بعد فوزه على برشلونة في "الكلاسيكو".

لويس إنريكي
لويس إنريكي

أقرّ لويس إنريكي، المدير الفني لبرشلونة الإسباني، بأفضلية ريال مدريد بعد خسارة "الكلاسيكو" الذي جمع بينهما في قمة الجولة التاسعة من "الليغا" بثلاثة أهداف مقابل واحد، مشيراً إلى أن هذه المباراة "أثبتت أن هناك منافسون أفضل".
وقال إنريكي، عقب المباراة: "الهزيمة توضح لنا أن هناك منافسون يقفون معنا على قدم المساواة، أو مثل اليوم، أفضل منا. ينبغي علينا أن نعي ذلك. يمكنك أن تخسر، كما حدث اليوم".
ونفى إنريكي وجود تباين كبير بين المستوى الذي ظهر به فريقه خلال شوطي المباراة، مشيراً "لم يكن هناك فارق كبير. بدأنا بصورة جيدة في الشوط الأول، ولكن بعد أن سجلنا عانينا من فرص محققة. سنحت لنا فرصة التقدم بهدفين، ولكن كان الشوط الأول سجالاً. الشوط الثاني واجهنا صعوبة اكبر وتعرضنا للهزيمة. المنافس كان بحالة أفضل، والمنافس استحق الفوز".
ونفى كذلك انخفاض مستوى فريقه في الشوط الثاني، مشيراً "لا أعتقد أن المستوى انخفض. لم نصنع فرصاً، ولكن هذا بسبب المنافس. الهدف الثاني جاء من كرة متفق عليها، وتمكنوا من استغلال ذلك. الهدف الثالث جاء من خطأ ارتكبناه"، موضحاً أن فريقه واجه صعوبة في التعامل مع الهجمات المرتدة للريال.
وعن مشاركة المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز أساسياً، قال: "لويس سواريز كان بحالة جيدة. لا أندم على الدفع به أساسياً. كنت أتوقع سيناريو مختلف. ألا تكون المباراة مفتوحة بهذا القدر. وألا نتحلى بالحسم على الصعيد الدفاعي. اذا لم تعمل بصورة جيدة أمام هذه الفرق تدفع الثمن".
وقلل من أهمية تداعيات الهزيمة على مشوار الفريق في البطولة، مشيراً "يتم التقييم في نهاية الموسم. لم نستحق الهزيمة أمام باريس سان جيرمان (الفرنسي في ثاني جولات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا). اليوم كان الوضع مختلفاً. المنافس استحق الفوز".
وأضاف "الهزيمة جزء من كرة القدم. أتمنى أن تساعدنا على تدارك الأخطاء التي ارتكبناها. في النهاية سنرى اذا كنا نستحق شيئاً".