قائمة البرازيل في كأس القارات

سكولاري يستبعد رونالدينيو وريكاردو كاكا وراميريش.

تشكلة برازيلية شابة في كأس العالم للقارات

استبعد لويز فيليبي سكولاري مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم اليوم النجمين المخضرمين رونالدينيو وريكاردو كاكا من القائمة المشاركة في بطولة كأس القارات التي تستضيفها بلاد السامبا منتصف الشهر المقبل.

جاء استبعاد نجمي أتلتيكو مينيرو وريال مدريد الإسباني رغم ما قاله المدرب قبل ايام حول أنه يفاضل بينهما لاختيار واحد فقط لضمه للمنتخب في كأس القارات.

كما فاجأ سكولاري الجميع باستبعاد راميريش نجم خط وسط تشلسي الإنجليزي، فيما أخرج من حساباته الثلاثي المحلي أليكساندر باتو (كورينثيانز)، وبيرنارد (أتلتيكو مينيرو).

وستفتتح البرازيل مباريات كأس القارات بمواجهة اليابان يوم الـ15 من يونيو بمدينة برازيليا، وبعدها بأربعة ايام ستلتقي بالمكسيك في فورتاليزا، قبل أن تختتم مبارياتها في المجموعة الأولى بلقاء إيطاليا في سلفادور يوم 22.

ومنذ تولي سكولاري الولاية الثانية في تدريب منتخب بلاده، نجح في الفوز فقط على بوليفيا 4-0 ، فيما خسر من إنجلترا 1-2 ، وتعادل مع إيطاليا 2-2 وروسيا 1-1 وتشيلي 2-2 في مباريات ودية.

واستدعى سكولاري 23 لاعباً لخوض غمار البطولة، هم:

حراسة المرمى: جوليو سيزار (كوينز بارك رينجرز/إنجلترا)، جيفرسون (بوتافوجو)، دييجو كافالييري (فلومينينزي).

الدفاع: داني ألفيش (برشلونة/إسبانيا)، جيان (فلومينينزي)، مارسيلو (ريال مدريد/إسبانيا)، فيليبي لويس (أتلتيكو مدريد/إسبانيا)، تياجو سيلفا (باريس سان جيرمان/فرنسا)، دانتي (بايرن ميونخ/ألمانيا)، ديفيد لويز (تشيلسي/إنجلترا)، ريفير (أتلتيكو مينيرو).

الوسط: باولينيو (كورينثيانز)، أوسكار (تشيلسي/إنجلترا)، هرنانيس (لاتسيو/إيطاليا)، لويس جوستافو (بايرن ميونخ/ألمانيا)، فرناندو (جريميو)، جادسون (ساو باولو)، برناردو (أتلتيكو مينيرو).

الهجوم: نيمار (سانتوس)، لوكاس مورا (باريس سان جيرمان/ فرنسا)، فريد (فلومينينزي)، هالك (زينيت/روسيا)، ليوناردو دامياو (انترناسيونال).

اخترنا لك