الصحافة الألمانية: "أسطورة برشلونة قد ولت"

تغنت الصحف الألمانية بالتأهل التاريخي لبايرن ميونيخ إلى نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب برشلونة، ليلحق بمواطنه بوروسيا دورتموند.

من صحيفة "بيلد"

هللت الصحف الألمانية الصادرة اليوم الخميس لتأهل فريقين ألمانيين إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخ هذه المسابقة،
فقد تصدر الصفحة الأولى من صحيفة (بيلد) الألمانية عنوان "نعم! نهائي ألماني!"، وجاء في متن المقال إن "كرة القدم في أوروبا أصبحت فعلياً ألمانية. البايرن هزم برشلونة الليلة الماضية، و بات عليه الآن أن يواجه بوروسيا دورتموند في نهائي دوري الأبطال في 25 مايو/ آيار".


وفي الصفحات الرياضية في نفس الجريدة نشر مقال تحت عنوان "البايرن يسحق برشلونة"، وصف لعب النادي الألماني في مباراة الأربعاء بـ"استعراض للقوة امام أفضل فريق في العالم"، واعتبر أن "أسطورة برشلونة قد ولت".


وجاء في تعليق بنفس الصفحات الرياضية أن "زمن النظر بغبطة لإسبانيا قد ولى. يا ليت هذا يتحقق أيضاً للمنتخب الألماني في 2014".


ومن جانبها نشرت مجلة (كيكر) الألمانية أن "اللقب الدولي الذي طمح له فريق ألماني على مدار سنوات عديدة سيصل إلى ويمبلي، إلى جانب المكافأة المالية كذلك".


ونشرت (كيكر) مقالها تحت عنوان "البايرن يذل برشلونة مرة أخرى".


أما صحيفة (سودويتشه تسايتونغ) فقد أبرزت تفوق بايرن ميونيخ في مباراتيه أمام برشلونة، مشيرة إلى أن "البافاريين المتألقين لحقوا بدورتموند في الطريق إلى ويمبلي".

اخترنا لك