فوز ميامي وأوكلاهوما وخسارة لايكرز

ميامي هيت وأوكلاهوما سيتي ثاندر يستهلان الـ "بلاي أوف" بقوة على عكس لوس أنجلوس لايكرز.

ليبرون جيمس في طريقه نحو سلة ميلووكي باكس

لم يجد ميامي هيت، حامل اللقب، أي صعوبة في التقدم على ميلووكي باكس في الدور الأول من "بلاي أوف" الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، وذلك بخروجه فائزاً بفارق كبير 110-87.

على ملعب "اميركان ايرلاينز ارينا" ، اكد ميامي انه سيتعامل مع كل مباراة وكأنها النهائي دون ان يستبق نفسه، وذلك رغم الافضلية الواضحة التي يتمتع بها على منافسه ميلووكي الذي انهى الموسم المنتظم في المركز الثامن، وابرز دليل على ذلك ان نجمه ليبرون جيمس سدد اقل عدد له من المحاولات في المباريات التي خاضها في الادوار الاقصائية لكن ذلك لا يعني انه لم يساهم بفوز فريقه بل انه سجل 27 نقطة بعد ان نجح في 9 محاولات من اصل 11، وساهم ايضاً بـ 10 متابعات مع 8 تمريرات حاسمة في مباراة تسيدها فريق المدرب ايريك سبويلسترا تماماً ولم يتخلف فيها ولو مرة واحدة.

كما ساهم المخضرم راي الن في هذا الفوز بتسجيله 20 نقطة مع 5 متابعات واضاف دواين وايد 16 نقطة مع 5 متابعات و5 تمريرات حاسمة وكريس بوش 15 نقطة مع 7 متابعات.

اما من جهة ميلووكي فبرز براندون جينينغز بتسجيله 26 نقطة واضاف مونتا ايليس 22 نقطة.

وعلى ملعب "شيسابيك اينرجي ارينا" ، حذا اوكلاهوما سيتي ثاندر، وصيف بطل الموسم الماضي ومتصدر المنطقة الغربية في الموسم المنتظم، حذو ميامي واستهل سلسلة مبارياته مع هيوستن روكتس بفوز سهل اذ حسم اللقاء بفارق 29 نقطة 120-91.

ويدين اوكلاهوما سيتي بفوزه الى الثلاثي كيفن دورانت وراسل وستبروك والاسباني-الكونغولي سيرج ايباكا، اذ سجل الاول 24 نقطة مع 6 متابعات و4 تمريرات حاسمة، والثاني 19 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة و8 متابعات والثالث 17 نقطة مع 7 متابعات.

وفي المقابل، كان جيمس الافضل في صفوف هيوستن رغم بقائه على مقاعد الاحتياط في الربع الاخير بسبب تخلف فريقه بفارق كبير، وذلك بتسجيله 20 نقطة مع 6 متابعات.

وعلى ملعب "اي تي اند تي سنتر" وامام 18581 متفرجاً، بدا لوس انجلوس لايكرز غير قادر على مقارعة مضيفه سان انطونيو سبيرز في ظل غياب نجمه كوبي براينت الذي تعرض لإصابة في كاحله ستبعده عن الملاعب حتى بداية الموسم المقبل، فخسر مباراته الاولى مع فريق المدرب غريغ بوبوفيتش بفارق 12 نقطة 79-91.

ويدين سان انتونيو بفوزه الى الثنائي الارجنتيني مانو جينوبيلي والفرنسي طوني باركر اذ سجل كل منهما 18 نقطة مع 8 تمريرات حاسمة للثاني، واضاف تيم دانكن 17 نقطة مع 10 متابعات ومات بونر 10 نقاط مع 5 متابعات.

اما من جهة فريق المدرب مايك دانتوني فكان لاعب الارتكاز دوايت هاورد الافضل بتسجيله 20 نقطة مع 16 متابعة واضاف الاسباني باو غاسول 16 نقطة مع 16 متابعة.

وعلى ملعب "بانكرز لايف فيلدهاوس" وامام 18165 متفرجاً، لم يجد انديانا بيسرز صعوبة ايضاً في تخطي عقبة ضيفه اتلانتا هوكس بفارق 17 نقطة 107-90 وذلك بفضل تألق بول جورج الذي سجل 23 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة و11 متابعة.

اخترنا لك