هولاند يدعو المجتمع الدولي إلى دعم الجماعات المسلحة التي تقاتل داعش في سوريا

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يدعو المجتمع الدولي إلى دعم الجماعات المسلحة التي تقاتل داعش في سوريا. والرئيس الأميركي يلتقي كبار مستشاري الأمن القومي لبحث تهديد داعش والوضع في العراق وسوريا.

هولاند تحدث عن زيادة الدعم للحفاظ على وحدة العراق (أ ف ب)
طالب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند بدعم مسلحي المعارضة التي تقاتل داعش في سوريا إذا كان المجتمع الدولي يسعى لإلحاق الهزيمة بالتنظيم.

وأشار في كلمة أمام السلك الدبلوماسي الفرنسي في باريس إلى أنه "سيزيد الدعم للحفاظ على وحدة العراق".

يأتي كلام الرئيس الفرنسي في وقت أعلن البيت الأبيض أن "الرئيس الأميركي باراك أوباما سيلتقي مع كبار مستشاري الأمن القومي لبحث التحدي الذي يشكله متشددو الدولة الإسلامية والوضع في العراق وسوريا".

وقال مسؤول في البيت الأبيض "اليوم يجتمع الرئيس مع مجلس الأمن القومي لبحث الموقف في العراق وسوريا وجهودنا الجارية لدعم الحكومة العراقية وجهودنا للتصدي للتهديد الذي يشكله تنظيم الدولة الإسلامية" مستبعداً أن يصار إلى إعلان قرارات جديدة في هذه القضايا اليوم.  

وكان مسؤولون في الإدارة الأميركية قالوا إن الولايات المتحدة تكثف مساعيها لحشد حملة دولية ضد مقاتلي تنظيم داعش في العراق وسوريا، بما في ذلك تجنيد شركاء لاحتمال تنفيذ عمل عسكري مشترك.   

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية جين ساكي قالت إن الولايات المتحدة تعمل مع شركائها لمعرفة كيف ستكون مساهمتهم في هذا العمل من الناحية العسكرية والاستخبارية والدبلوماسية. وقالت "إن بريطانيا واستراليا مرشّحتان محتملتان".

اخترنا لك