إنطلاقة قوية لبرشلونة في "الليغا": ثلاثية بعشرة لاعبين بينها ثنائية لميسي

برشلونة يستهل الموسم الجديد في الدوري الإسباني لكرة القدم بالفوز على ضيفه إلتشي بثلاثية نظيفة.

فرحة بأحد هدفي ليونيل ميسي


إستهل برشلونة بقيادة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الموسم الجديد من الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على ضيفه إلتشي 3-0، في "كامب نو"، ضمن المرحلة الأولى.

وجاءت الاهداف بتوقيع ميسي (2)، والشاب منير الحدادي المغربي الاصل.

وخاض برشلونة المباراة الرسمية الاولى له بإشراف مدربه الدولي السابق لويس انريكي الذي خلف الارجنتيني جيراردو مارتينو بعد موسم مخيب خرج منه الفريق الكاتالوني من دون اي لقب للمرة الاولى منذ اعوام.

واشرك انريكي التشيلي كلاوديو برافو في حراسة المرمى، والارجنتيني خافيير ماسكيرانو وجوردي البا والبرازيلي داني الفيش والفرنسي جيريمي ماتيو في الدفاع، والكرواتي ايفان راكيتيتش واندريس اينييستا وسيرجيو بوسكيتس في الوسط، وزج بميسي افضل لاعب في العالم بين 2009 و2012 والشابين البرازيلي رافينيا ومنير الحدادي في الهجوم.

وبقي برشلونة محافظاً على تقليده بالتمريرات القصيرة والاستحواذ على الكرة، لكن بدا في الدقائق الاولى انه لم يدخل تماماً في اجواء المباريات الرسمية، برغم بعض المحاولات والاختراقات من ميسي واينييستا.

وكان التشي مدافعاً طوال الوقت بحثاً عن الهجماتت المرتدة.

اولى الفرص الخطرة كانت عبر الحدادي خريج مدرسة لاماسيا الخاصة ببرشلونة حين تلقى كرة من اينييستا فأطلقها قوية بيسراه من داخل المنطقة ارتدت من القائم الايمن (22)، اتبعها ميسي بكرة عالية بعد ثوان قليلة.

واطلق اينييستا قذيفة من نحو 25 متراً ارتدت من العارضة (33) وتحولت الى ركنية من الجهة اليمنى كاد الفيش يخطف منها هدف السبق لكن كرته مرت على يسار المرمى.

وطمأن ميسي محبيه بعودته الى مستواه بعد موسم مخيب نوعاً ما، فخطف هدف السبق قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق حين تلقى كرة من بوسكيتس من الجهة اليسرى فاخترق على اثرها حصار اربعة مدافعين واكملها ببراعته بيسراه في الزاوية اليسرى للحارس.

لكن ماسكيرانو ارتكب خطأ بعد ثوان معدودة كلفه بطاقة حمراء حين عرقل غاري رودريغيز المنفرد بالمرمى ليجبر فريقه على اكمال الشوط الثاني بعشرة لاعبين.

ولم تكد تمر ثوان على انطلاق الشوط الثاني حتى سجل الحدادي هدفه الاول مع برشلونة حين تلقى كرة عالية خلف المدافعين فخطفها بيسراه في الزاوية اليسرى للمرمى.

واطمأن برشلونة الى النتيجة حين اكمل ميسي هوايته بالاختراق والمراوغة والتسجيل، ونجح في تعزيز النيتجة حين تلقى كرة قريبة من الفيش داخل المنطقة فتخلص من مدافعين وارسلها الى الزاوية اليمنى (64).

ومنح انريكي الفرصة للشابين مارك بارترا وسيرجيو روبرتو للمشاركة بدلاً من رافينيا واينييستا في الدقائق الاخيرة.

وفاز سلتا فيغو على ضيفه خيتافي بثلاثة اهداف لنوليتو (20) والتشيلي فابيان (56) والارجنتيني يواكين لاريفي (70)، مقابل هدف لخورخي كومبوس "سمير" (62).

وفاجأ ايبار الوافد الجديد ضيفه ريال سوسييداد وتغلب عليه بهدف لخافيير لارا غراندي في الدقيقة 45 من ركلة حرة.

وسقط ليفانتي على ارضه امام فياريال بهدفين للنيجيري ايكيتشيوكوو اوتشي (56) والروسي دينيس تشيريشيف (85).

وتختتم المرحلة الاثنين فيلتقي ريال مدريد مع قرطبة ورايو فايكانو مع اتلتيكو مدريد حامل اللقب.

وكانت المرحلة افتتحت السبت بفوز ملقة على اتلتيك بلباو 1-0 وغرناطة على ديبورتيفو لا كورونا 2-1 وتعادل اشبيلية مع فالنسيا 1-1 والميريا مع اسبانيول 1-1.

اخترنا لك