رمضان شلح: المقاومة أذهلت الجميع وإمكاناتها أكبر مما يظن العدو

الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي يكشف أن الأمور لم تنضج حتى الآن لبلورة اتفاق وقف العدوان على غزة، ويتوعد الإحتلال الإسرائيلي بخسائر فادحة في حال غامر أكثر في قطاع غزة.

شلح لإسرائيل: لا تراهنوا على نفاذ مخزون الأسلحة لدى المقاومة
قال الدكتور رمضان عبد الله شلح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي "نحن نخوض معركة غير مسبوقة في تاريخ الصراع مع الإسرائيلي، والمقاومة أذهلت العدو والصديق"، وأضاف "هذه المعركة هي الأولى في تاريخ الأمة والتي استهدفت فيها كل مدن كيان الإحتلال".

واعتبر شلح في مقابلة خاصة مع الميادين أنه "حتى الآن لم تنضج الأمور إلى بلورة اتفاق لوقف العدوان على قطاع غزة يمكن أن أفصح عنه"، موضحاً أنه "لم يُبذل أي جهد حقيقي منذ البداية يمكن أن يوصل إلى وقف العدوان".

وتوعد شلح كيان الاحتلال الإسرائيلي بتكبيده خسائر كبيرة في حال غامر أكثر من ذلك، مؤكداً أن "إمكانات المقاومة أكبر بكثير مما يظن العدو"، وأضاف "إذا كان أحد يراهن على أن المقاومة سينفذ سلاحها وتأتي راكعة أقول لهم: اختصروا الطريق فهذا الرهان خاسر".

 واعتبر شلح أن "الشعب الفلسطيني لا يطلب المستحيل، كل ما نطلبه هو وقف الحصار وفتح المعابر"، ملخصاً مشكلة المعابر بالقول "حساسية موضوع المعبر مرتبط بمثلث السلطة في رام الله، وحماس في غزة، ومصر، وإذا تجاوزنا حساسية المعبر فيمكن أن نصل إلى توقيع اتفاق".