حماس تسلم مطالب المقاومة مقابل موافقتها على التهدئة

حركة حماس تسلم رسمياً مطالب الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة للالتزام بتهدئة مع اسرائيل الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتركيا واطراف عربية

من المطالب رفع كامل للحصار عن القطاع وفتح كافة المعابر وحرية الصيد بعمق 12ميلا بحريا
اعلن متحدث باسم حركة حماس السبت ان الحركة سلمت رسميا مطالب الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة للالتزام بتهدئة مع اسرائيل الى الرئيس الفلسطيني محمود عباس وتركيا واطراف عربية.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس لوكالة فرانس برس "سلمت حماس رسميا مطالب المقاومة الفلسطينية للاطراف المعنية بما فيها قطر وتركيا والجامعة العربية والسيد محمود عباس".

من جهة ثانية قال مصدر مقرب من حماس فضل عدم ذكر اسمه لفرانس برس ان اهم المطالب التي اشترطتها فصائل المقاومة وعلى راسها حماس ووردت في اللائحة التي سلمت هي "وقف العدوان والحرب على قطاع غزة، ورفع كامل للحصار عن القطاع، وفتح كافة المعابر وحرية الصيد بعمق 12ميلا بحريا".

واشار الى ان من بين المطالب ايضا "حرية الحركة في المناطق الحدودية والافراج عن المعتقلين في صفقة شاليط الذين اعتقلوا مؤخرا في الضفة الغربية".

وكانت اسرائيل عادت واعتقلت عشرات الفلسطينيين الذين افرج عنهم في اطار صفقة التبادل مع الجندي جلعاد شاليط الذي كان محتجزا في غزة.

ورفضت حركة حماس اقتراحا بالتهدئة تقدمت به مصر في حين وافقت عليه اسرائيل قبل بدء الهجوم البري.