لاريجاني يؤكد لمشعل وشلّح: سنقدم كافة انواع الدعم للفلسطينيين

لاريجاني يتصل بمشعل وشلّح، ورئيس المكتب السياسي لحماس يؤكد أن لإيران الدور الأساسي في الإنتصارات التي حققتها وستحققها المقاومة والشعب الفلسطيني.

مشعل ولاريجاني وشلّح في وقت سابق
 دعا رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني إلى نبذ الخلافات بين الدول الإسلامية والعمل سوية للدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم.

وخلال اتصال هاتفي مع أمين عام حركة الجهاد الاسلامي عبدالله رمضان شلح ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، أكد لاريجاني على أن الفصائل الفلسطينية بعد المقاومة التي ابدتها خلال هذا العدوان ستلعب دوراً رئيسياً في رسم مستقبل المنطقة، مشدداً على ان ايران ستقدم كافة انواع الدعم الممكن للشعب والمقاومة الفلسطينية.

من جهته اعرب مشعل عن شكره للجمهورة الاسلامية الايرانية التي وقفت في كافة الظروف الى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته وقدمت لهم الدعم.

وأكد مشعل ان ايران لها الدور الأساسي في الإنجازات والإنتصارات التي حققتها المقاومة والشعب الفلسطيني.

وفي إطار المباحثات حول العدوان الإسرائيلي على غزة، دعا وزير الخارجية الايرانيّ محمد جواد ظريف نظيره المصري سامح شكري الى أن تلعب مصر دورها  في انهاء المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني في غزة .

وخلال اتصالٍ هاتفي طالب ظريف شكري بأن تفتح الحكومة المصرية معبر رفح كحدٍ أدنى من أجل إيصال المساعدات الإنسانية ونقل الجرحى وعلاجهم.

ظريف قدّم شكر بلاده لمصر على جهودها، فيما دعا شكري طهران لتأييد المبادرة المصرية.

اخترنا لك