اللبناني الأصل يونس يبعد دورتموند أكثر عن اللقب

بوروسيا دورتموند يفقد آماله منطقياً باللحاق ببايرن ميونيخ في صدارة الدوري الألماني والفضل في ذلك يعود لأمين يونس اللبناني الأصل، وأتلتيكو مدريد يفوز بصعوبة في الدوري الإسباني.

اللبناني الأصل أمين يونس يتلقى التهنئة من زملائه في بوروسيا مونشنغلادباخ
اللبناني الأصل أمين يونس يتلقى التهنئة من زملائه في بوروسيا مونشنغلادباخ

منيت آمال بوروسيا دورتموند في احراز اللقب للموسم الثالث على التوالي بضربة شبه قاضية، وذلك بعد سقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-1، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

واصبح دورتموند متخلفاً بفارق 17 نقطة عن بايرن ميونيخ المتصدر.

وكان فريق المدرب يورغن كلوب البادىء بالتسجيل عبر ماريو غوتزه في الدقيقة 31 من ركلة جزاء انتزعها بنفسه من الحارس مارك اندري تير شتيغين، لكن اللبناني الاصل امين يونس تمكن من ادراك التعادل لأصحاب الارض في الدقيقة 67 بكرة سددها بيمناه من منتصف المنطقة الى الزاوية اليمنى العليا لمرمى الحارس رومان ويدنفيلر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ 60 نقطة من 23 مباراة

2- بوروسيا دورتموند 43 من 23

3- باير ليفركوزن 42 من 23

4- اينتراخت فرانكفورت 38 من 23

5- فرايبورغ 35 من 23

إسبانيا

حقق أتلتيكو مدريد الثاني فوزاً صعباً على ضيفه القوي إسبانيول 1-0 رغم خوضه كامل الشوط الثاني بعشرة لاعبين، على ملعب "فيسنتي كالديرون"، في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني.

ويدين اتلتيكو بفوزه الثاني على التوالي والثالث في اخر اربع مباريات، ورغم اضطراره لاكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد حصول غابي على انذار ثان في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، الى هدافه الكولومبي راداميل فالكاو الذي سجل هدفه الحادي والعشرين هذا الموسم وجاء من ركلة جزاء انتزعها بنفسه من هكتور مورينو.

وتلقى ملقة الرابع هزيمته الاولى في ست مراحل، اي منذ خسارته امام برشلونة 1-3 في 13 الشهر الماضي، وجاءت بنتيجة قاسية على يد مضيفه ريال بيتيس بثلاثية نظيفة سجلها خورخي مولينا فيدال (1) وماريو ابرانتي (28) والكولومبي دورلان بابون (45) في لقاء اكمله الضيوف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62 بعد طرد اينياسيو كاماتشو (62).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 68 نقطة من 25 مباراة

2- اتلتيكو مدريد 56 من 25

3- ريال مدريد 52 من 25

4- ملقة 42 من 24

5- فالنسيا 41 من 25.