لا غالب ولا مغلوب في "دربي" ميلانو

يوفنتوس متصدر ترتيب الدوري الإيطالي يستعيد توازنه، و"دربي" مدينة ميلانو ينتهي بالتعادل.

ستيفان الشعراوي محتفلاًُ بتسجيله هدف ميلان
ستيفان الشعراوي محتفلاًُ بتسجيله هدف ميلان

عوّض يوفنتوس حامل اللقب هزيمته في الجولة السابقة أمام روما بالفوز على ضيفه سيينا 3-0، في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويدين "بيانكونيري" بفوزه الثامن عشر هذا الموسم الى السويسري ستيفان ليختشتايتر وسيباستيان جوفينكو والفرنسي بول بوغبا الذين سجلوا اهداف اللقاء، الاول في الدقيقة 30 بكرة سددها بيمناه من الجهة اليمنى لمنطقة الضيوف الى وسط مرمى الحارس جانلوكا بيغولو، والثاني في الدقيقة 74 بتسديدة من زاوية ضيقة اثر ركلة حرة نفذها انديا بيرلو، والثالث في الدقيقة 89 بكرة اطلقها من حدود المنطقة الى الزاوية اليمنى لمرمى الضيوف الذين حصلوا على العديد من الفرص وازعجوا الحارس جانلويجي بوفون الا انهم لم يوفقوا في الوصول الى شباكه فمنيوا بهزيمتهم الثالثة عشرة هذا الموسم.

وعلى ملعب "جوسيبي مياتزا"، انتهت موقعة الجارين بين انتر ميلانو وميلان بالتعادل 1-1 بعد ان خرج الاول فائزاً من المواجهات الثلاث السابقة بين الفريقين.

ونجح ميلان في ترجمة افضليته بهدف رائع لستيفان الشعرواي الذي وصلته الكرة على الجهة اليسرى لمنطقة انتر اثر تمريرة من الغاني كيفن برينس بواتنغ، فسددها بالجهة الخارجية لقدمه اليمنى في الزاوية اليمنى العليا لمرمى.

وجاء رد انتر في الشوط الثاني عبر البديل ايزيكييل سكيلوتو الذي نجح وبعد ثوان معدودة على دخوله بدلاً من الارجنتيني استيبان كامبياسو، في ادراك التعادل لفريق المدرب اندريا ستراماتشوني بكرة رأسية اثر تمريرة من الياباني يوتو ناغاموتو (71).

ونجح روما في تحقيق فوزه الثاني فقط في 2013 تحت قيادة مدربه الجديد اوريليو اندرياتزولي، وذلك بتغلبه على مضيفه اتالانتا بثلاثة اهداف للبرازيلي ماركينيو (12) والبوسني ميراليم بيانيتش (34) واليوناني فاسيليس توروسيديس (71)، مقابل هدفين للكرواتي ماركو ليفايا (8 و44) في لقاء اكمله صاحب الارض بعشرة لاعبين في الثواني الاخيرة بعد طرد ماتيو كونتيني (88).

وتغلب سمبدوريا على ضيفه كييفو بهدفين لاندريا بولي (33) والبرازيلي ايدر سيتادين (83).

كما حقق كالياري فوزا مثيراً جداً على ضيفه تورينو بأربعة اهداف لماركو ساو (37) الذي رفع رصيده الى 11 هدفاً، ودانييلي كونتي (75 و4+90) والتشيلي ماوريسيو بينيلا فيريرا (87 من ركلة جزاء)، مقابل ثلاثة اهداف لاليسيو كيرشي (47) والصربي الن ستيفانوفيتش (54) ورولاندو بيانكي (2+90 من ركلة جزاء) في لقاء اكمله الضيوف بتسعة لاعبين بعد طرد انجيلو اوغبونا (86) والسنغالي ابو ديوب (88).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 58 نقطة من 26 مباراة

2- نابولي 51 من 25

3- ميلان 45 من 26

4- لاتسيو 44 من 25

5- انتر ميلانو 44 من 26.