أبطال العالم يحتفلون مع أنصارهم في برلين

لاعبو منتخب ألمانيا، المتوجون بلقب مونديال 2014 يصلون إلى برلين ويحتفلون مع الحشود الغفيرة عند بوابة براندنبورغ التاريخية.

شفاينشتايغر وبودولسكي خلال الإحتفالات
حطّت الطائرة التي تقل منتخب ألمانيا، المتوَّج بطلاً للعالم، في مطار تيغل في العاصمة برلين، عائدة من البرازيل، بينما احتشد الآلاف من الأشخاص في محيط بوابة براندنبورغ للإحتفال مع طاقم "المانشافت".
وكان في انتظار الطائرة مئات الأشخاص وعدد لا يحصى به من كاميرات قنوات التلفزيون، حيث استقبلوا اللاعبين بالتصفيق وهتافات التهنئة لقائد المنتخب فيليب لام الذي كان أول من ظهر على سلم الطائرة.
وتسبب فوز المانشافت بمونديال 2014 بهدف عن طريق ماريو غوتزه في الوقت الإضافي الثاني، في زيادة الشعور بالحماسة الوطنية والكروية في جميع أنحاء البلاد.
وتوجه اللاعبون بعد ذلك بحافلة إلى مكان تجمع المشجعين عند بوابة براندنبورغ حيث احتفل غوتزه ورفاقه مع الجمهور ورفعوا الكأس الرابعة وسط الألوان السوداء والحمراء والصفراء المميزة لعلم ألمانيا.

 وألقى مدرب "المانشافت" يواكيم لوف كلمة في الجمهور المحتشد والذي قدر عدده بـ 250 الف شخص، قال فيها: "كلنا ابطال العالم. يتعيّن عليّ ان اتوجه بالشكر الى جميع الانصار في المانيا واقول لهم لولاكم لما كنا وصلنا الى هنا. نحن جميعاً ابطال العالم".