وايد يقود ميامي لفوزه العاشر على التوالي

دواين وايد يلعب دوراً كبيراً في تحقيق ميامي هيت فوزه العاشر على التوالي في الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.

تخطى دواين وايد حاجز الـ 16 ألف نقطة في مسيرته
تخطى دواين وايد حاجز الـ 16 ألف نقطة في مسيرته

أسهم دواين وايد في قيادة فريقه ميامي هيت إلى تحقيق فوزه العاشر على التوالي في دوري كرة السة الأميركي للمحترفين بفوزه على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 114-90.

وسجل وايد 33 نقطة ليتخطى حاجز الـ 16 الف نقطة في مسيرته، أما زميله ليبرون جيمس فنجح في تسجل "تريبل دابل" (16 نقطة و11 تمريرة حاسمة و10 متابعات).

وقال كريس بوش الذي سجل 13 نقطة للفائز ايضاً: "في الوقت الحالي نريد تحقيق اكبر عدد من الانتصارات لاننا نريد الابتعاد عن باقي فرق المجموعة ومواصلة تحسين عروضنا".

وتابع "اعتقد بأننا افضل من الموسم الماضي، اصبح التفاهم اكبر بين مختلف افراد الفريق واذا واصلنا النسج على هذا المنوال، فإن لا حدود لطموحاتنا".

اما جيمس الذي نجح في تسجيل تريبل دابل للمرة الخامسة والثلاثين في مسيرته فقال: "انا سعيد الليلة لتحقيق تريبل دابل، كنت قاب قوسين او ادنى من تحقيق هذا الانجاز مرات عدة لكن كان ينقصني دائماً متابعة من هنا او تمريرة حاسمة من هناك".

وحقق انديانا بيسرز انتصاراً سهلاً على ديترويت بيستونز 90-72 مجدداً فوزه عليه قبل يوم واحد فقط بفارق كبير ايضاً 114-82.

وشارك داني غرانغر في صفوف انديانا للمرة الاولى بعد غيابه عن مباريات فريقه الـ 55 منذ انطلاق الموسم الحالي بعد تعافيه من اصابة في ركبته. وكان ديفيد وست افضل مسجل في صفوف الفائز (16 نقطة).

وفي المباريات الاخرى، فاز واشنطن ويزاردز على هيوستن روكتس 105-103، ودنفر ناغتس على تشارلوت بوكاتس 113-99، وكليفلاند كافالييرز على اورلاندو ماجيك 118-94، واتلانتا هوكس على ميلووكي باكس 103-102، ولوس انجلوس كليبرز على يوتا جاز 107-94.