نتنياهو: نحن في معركة عسكرية صارمة ضد "حماس"

رئيس الوزراء الإسرائيلي يقول إن حكومته تشن "معركة عسكرية صارمة" ضد "حماس" في غزة، وهي تزداد رويداً رويداً، ويزعم أن المقاومة الفلسطينية تستخدم سكان قطاع غزة دروعاً بشرية.

نتنياهو: حماس تتحمل مسؤولية أي مس بالمدنيين في غزة
نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله إن "إسرائيل تشن معركة عسكرية صارمة ضد حماس وسائر منظمات الإرهاب العاملة في قطاع غزة" على حد تعبيره.

وفي مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية الأسبوعية قال نتنياهو إن حماس "اختارت الاعتداء على المدن الإسرائيلية بالقصف الصاروخي المكثف والعشوائي، ونحن نضرب حماس بقوة تزداد رويداً رويداً".
وأكد نتنياهو أنه "يجب إدراك أن العدو يختبىء في مساجد ويقيم مستودعات للأسلحة والذخيرة في أقبية المستشفيات وتوجد له قيادات قرب رياض للأطفال"، مشيراً إلى أن المقاومة الفلسطينية "تستخدم سكان قطاع غزة دروعاً بشرية"، مضيفاً إن "حماس هي التي تتحمل مسؤولة أي مس بالمدنيين في حين أن إسرائيل تأسف لذلك".
ومضى رئيس الوزراء الإسرائيلي بالقول إن "الفرق بين إسرائيل وحماس هو أننا نستخدم المنظومات المضادة للصواريخ لحماية سكان إسرائيل وهم يستخدمون سكان قطاع غزة لحماية مستودعات الصواريخ التابعة لهم".

وتشن إسرائيل منذ السابع من الشهر الحالي حملة عسكرية شرسة على قطاع غزة تستهدف فيها منازل المدنيين والمؤسسات العامة والبنى التحتية في القطاع، وأدت الحملة حتى الأحد لسقوط ما يزيد عن 165 شهيداً.

اخترنا لك