زهران علوش ينجو من محاولة اغتيال نفذها "داعش"

آخر فصول الحرب بين الجماعات المسلحة في سوريا نجاة زعيم جيش الإسلام زهران علوش من محاولة اغتيال نفذها عناصر من داعش. سقوط صاروخي "غراد" على حي العباسية في حمص، فيما الأمم المتحدة تؤكد عثورها على مادة السارين في مناطق كانت تسيطر عليها المعارضة.

المعارك بين جيش الإسلام وداعش مستمرة
نقلت مراسلة الميادين عن مصادر ميدانية في الغوطة الشرقية نجاة زعيم جيش الإسلام زهران علوش من محاولة اغتيال نفذها عناصر داعش، وإصابة مرافقه بإطلاق النار على السيارة قرب دوما في الغوطة الشرقية. من جهة ثانية أصيب أربعة اشخاص من عائلة واحدة من جراء سقوط صاروخين من نوع غراد من منطقة تلبيسة على حي العباسية في حمص.

وفي سياق متصل بالموضوع الكيميائي، أكدت البعثة المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وجود مادة السارين السامة في أُسطوانتين عثر عليهما في منطقة كانت تسيطر عليها المعارضة في سوريا. جاء ذلك في رسالة وجهها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي.

وأضاف إن "أن البعثة بحثت مع الحكومة السورية عملية إتلاف الأُسطوانتين ومحتوياتهما" وفق اتفاقية حظر استحداث وإنتاج وتخزين واستعمال الأسلحة الكيميائية وسبل تدمير تلك الأسلحة.