خلافات واغتيالات بين جيش المجاهدين وداعش في الأنبار بشأن البيعة للبغدادي

مصادر في الأنبار تؤكد للميادين اغتيال أشخاص رفضوا أن يبايعوا "الدولة الإسلامية" بعد أن كان ما يعرف بـ"جيش المجاهدين" رفض ذلك أيضاً. وفي التطورات الميدانية الجيش العراقي يعلن مقتل قائد الفرقة السادسة اللواء الركن نجم عبد الله علي خلال مواجهات مع "داعش" في ا

رموز عشائرية تلقت تهديدات بالقتل في حال رفض المبايعة
كشف مصدر عشائري في محافظة الأنبار عن اغتيال أشخاص رفضوا بيعة تنظيم الدولة الإسلامية. يأتي ذلك بعدما رفض تنظيم جيش المجاهدين في الأنبار تقديم البيعة لتنظيم الدولة الإسلامية. كما تحدثت مصادر من الأنبار عن تلقي رموز عشائرية تهديدات بالقتل، لرفضها مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية.
وفي التطورات الميدانية سقط خمسة شهداء و17 جريحاً نتيجة تفجير سيارة مفخخة عند حاجز تفتيش الدباش والكاظمية شمال بغداد ، كما أعلن الجيش العراقي مقتل قائد الفرقة السادسة اللواء الركن نجم عبد الله علي خلال مواجهات مع تنطيم داعش في الفلوجة. 
وفي بعقوبة قتل ثلاثة من عناصر داعش بقصف للطائرات العراقية التي استهدفت تجمعات التنطيم في المنصورية. كما قتل خمسة عناصر من داعش في اشتباكات مع الجيش العراقي شرقي الفلوجة. 

ميدانياً أيضاً وقعت اشتباكات بين القوات العراقية ومسلحي داعش في محيط قاعدة سبايكر لسلاح الجو العراقي، حيث صدّ الجيش هجوماً للمسلحين.

في هذا الوقت يواصل الجيش العراقي العمليات العسكرية للجيش العراقي ضد مسلحي داعش في مناطق الموصل وتكريت. وقد سيطر الجيش العراقي على الخط الدولي شرق "الرطبة".   
مراسل الميادين أفاد بوقوع اشتباكات عنيفة في محافظة صلاح الدين وبمقتل أكثر من ثلاثين من داعش خلال مهاجمتهم مصفاة بيجي. كذلك أفاد مراسلنا بنشوب اشتباكات عنيفة بين القبائل التركمانية ومسلحي داعش في تلعفر. 
وفي المنصورية شرق بعقوبة قتل ثلاثة من عناصر داعش بقصف للطائرات العراقية التي استهدفت تجمعات التنطيم كما قتل خمسة عناصر من داعش في اشتباكات مع الجيش العراقي شرقي الفلوجة. 
كما وقعت اشتباكات بين القوات العراقية ومسلحي داعش في محيط قاعدة سبايكر لسلاح الجو العراقي شمال تكريت حيث صد الجيش هجوماً للمسلحين.